بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » حـصـاد الإنـتـرنـت » بريده والكتابات على الجدران

حـصـاد الإنـتـرنـت حصاد شبكة الإنترنت و المواضيع المنقولة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-09-2010, 09:08 AM   #1
15 years
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: ماادري
المشاركات: 73
بريده والكتابات على الجدران

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعي اليوم قد لايكون غريب عليكم فمن منا
لم يشاهد هذه الظاهرة المؤلمة
وهي ظاهرة الكتابة على الجداران ,
هل أصبحت الجدران عوض عن الأوراق
أم هي حالة يائسة من شباب مجانين ..
مراهقين .. مشاغبين ... مخربين ...
أم ماذا ؟؟
سؤال يحتاج للإجابة تشفي صدور العقلاء
لماذا ياشباب المدينه هذه الظاهرة المخلة
بالقيم والمبادئ على الجدران في كل مكان وخصوصا
مع حلول فصل الصيف
على أسوار المدارس ... أو الفلل ... والقصور .. والبيوت
الشقق المفروشة ... المنتزهات
المطاعم ... حتى المواصير الي بالشاوارع العامة لم تخلو من الكتابة
للأسف الشديد نجد على الجدران ما تشمئز النفس
من قراءته من عبارات
مخجلة .. ورسم صور مخلة بالأدب ..
وأرقام بأسماء البنات
وأرقام طلب الاتصال بها ...
فإلى متى نشاهد هذة الظاهرة ...حتى بيت الله مساجد الان في بريده فيها كتبات
و المهزلة ... وهذا الخراب...
لا أنكر أنها ليست موجودة في الدول مناطق المللكه الاخرى بل
موجودة
وانا اقول لو يحطون عقوبه غرامه او اي شي يخليهم يعقلون للتعويض
عن الضرر الناتج
عن هذه الإساءة لممتلكات الغير

سؤالي هنا واستفساري الذي يحتاج
إثرائكم لهذه الظاهرة هو

1 – ما رأيكم عن هذه الظاهرة ؟

- من السؤل الأول عن هذه الظاهرة الأسرة أم المجتمع العام ؟
3- ما الدوافع أو الأسباب لجوء الشباب إليها ؟
4 – وماذا برئيكم تطلقون على من يقوم بهذه الظاهرة ؟بريده والكتابات الجدران  نبي نبتل على هالحاله ~ِ
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسف على الاطآله
بريده والكتابات الجدران
المصدر: بريدة ستي

15 years غير متصل  


قديم(ـة) 20-09-2010, 10:11 AM   #2
سمو المعالي
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: السعودية
المشاركات: 203
سبحان الله كل ممنوع متبوع
سمو المعالي غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2010, 10:26 AM   #3
صعبة مراس
عـضـو
 
صورة صعبة مراس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: بريدة
المشاركات: 310
الله يهديهم بعض الشباب الصراحه يشوهون الجدران بكتباتهم السخيفه
أنا بنفسي قرأت لوحه على إحدى جدران المحطه مكتوب عليها أشكركم على عدم الكتابه بجدران المحطه وأكيد صاحب المحطه كاتبها ولكن تلاعب الشباب بجدرانها وقاموا بتشوهها بكتاباتهم للأسف
وشكرآ لك
صعبة مراس غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2010, 10:40 AM   #4
صقرشمر
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: بريدة
المشاركات: 618
عدم وعي العقول له تأثير
عدم توجيهات اب الاسرة
عدم وضع نظام صارم لمن فعل هذا العمل
والمثل يقول ؟؟؟؟؟؟؟؟

كل ممنوع مرغرب

والمشكله مشكلة صاحب البقالة
لماذا يبيع على صغار السن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صقرشمر غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2010, 11:26 AM   #5
15 years
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: ماادري
المشاركات: 73
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها صعبة مراس
الله يهديهم بعض الشباب الصراحه يشوهون الجدران بكتباتهم السخيفه
أنا بنفسي قرأت لوحه على إحدى جدران المحطه مكتوب عليها أشكركم على عدم الكتابه بجدران المحطه وأكيد صاحب المحطه كاتبها ولكن تلاعب الشباب بجدرانها وقاموا بتشوهها بكتاباتهم للأسف
وشكرآ لك

حتى انا شفت ٍِ~جدار كاتب صاحب المحطه ارجو عدم الكتباه على الجدران ~ويجي الشباب يردون عليه كتبو تحته سم طال عمرك خخخ ٍٍٍ
العفو
15 years غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2010, 01:38 PM   #6
MISS PINK
عـضـو
 
صورة MISS PINK الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: بريدة
المشاركات: 286
– ما رأيكم عن هذه الظاهرة ؟
اولا هي ظاهرة منتشرة بجميع انحاء العالم بغض النظر عن المكان الأكثر إنتشارا لكن بالتأكيد ظاهرة سيئة
والأسواء إن الظاهرة لم تنتج عبثا بل من الضغوط النفسية للبعض والبعض الآخر الفرااااغ ومن المؤكد أن هناك اسباب كثيرة لا نعلم عنها
- من السؤل الأول عن هذه الظاهرة الأسرة أم المجتمع العام ؟
جميعا , لكن المسؤل المباشر هم الاسرة واقصد تحديدا التربية3- ما الدوافع أو الأسباب لجوء الشباب إليها ؟
الدوافع كثيرة , ولا اعلم منها إلا القليل مثل الفراغ والضغط النفسي
4 – وماذا برئيكم تطلقون على من يقوم بهذه الظاهرة ؟ِ
مرااااآااهق يحاول جذب الإنتباه

المجتمع المثالي والاسرة المثالية قد تخلو من هذه الظاهرة
لكن يوجد حلول بديله واهمها تنمية الوعي لدى هؤلاء
ثانيا وضع جدار في كل مدينة مخصص لذلك .. تم وضع جدار مخصص لذلك في جدة وتوجد فيه تواقيع جميله
__________________
سبحان الله
والحمدلله
ولا إله إلا الله
والله أكــبر
اللهم إنك عفوٌ تحب العفو فاعفو عنا
MISS PINK غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2010, 01:58 PM   #7
كلمات
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: القصيم
المشاركات: 12
على السريع

وزارة التربية والتعليم هم من بدوأ بهذه الظاهر فلا تكاد تخلو مدرسه تابعه لها الا وكتبوا علي جدرانها كتابات اغلبها مباشره علي الجدار . . .ان كان ولا وبد من الكتابات من قبل الوزاره ليش ما تصير داخل المدرسه . . مدري وش الحكمه من الكتابه على الجدران من الخارج والمعني الاول في تلك الحكم والمقولات هو الطالب . .
كلمات غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2010, 02:07 PM   #8
"عفنااAاك"
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: منزلنا
المشاركات: 170
لا و تحسب أنهم وقفو عند هذا الحد شف الكتابات "بأبها" تقول بريدة منتقلة هناك!!!
لكن حسبي الله عليهم فشلونا,,
لا واللي يرفع الضغط بعد معلم قرميد ما يعرف يحط لوحة ويكتب عليها؟؟؟
"عفنااAاك" غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2010, 02:49 PM   #9
أبورامي
عـضـو متفاعل
 
صورة أبورامي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: بريدة
المشاركات: 8,224
الله يصلح الشباب
أبورامي غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2010, 03:14 PM   #10
كلاسيكي بريدة
عـضـو
 
صورة كلاسيكي بريدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: بريدة
المشاركات: 684
ماعمرك شفت ورا الجدار بيتكم مكتووب النصر بطال العالم هههههع
الله يصلح الشباب
كلاسيكي بريدة غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2010, 03:28 PM   #11
@بريداوي اصلي@
عـضـو
 
صورة @بريداوي اصلي@ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: بريدة
المشاركات: 550
الله يهديهم بس

شوفو الصوره كم المده الي جالسين عليها





[IMG][/IMG]
@بريداوي اصلي@ غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2010, 03:55 PM   #12
بندوله مصدعه
عـضـو
 
صورة بندوله مصدعه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بريده
المشاركات: 307
وربي ضاهره خاطئه ومنتشره للاسسسف

يعني مره شفت انا بمدرسه مكتووب ع الجداار (( يامدير المدرسه مته تحلق شنبكـ )) هههههه

يعني شي اووب معقوول

لكن حنا مالنا اللي لنا يصبرنا وش بيدنا
__________________
~~~ صدق يادنيا من قال غدااره ~~~
بندوله مصدعه غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2010, 04:02 PM   #13
ا م و 6776
عـضـو
 
صورة ا م و 6776 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: بريدة
المشاركات: 51
انا فيه واحد يكتب لوحت سيارتي بكل مكان
لا وكاتبها بالقيروان
__________________
صورتك ماتمثل شي عندي بدونك
والصور والرسايل ماتطفي لهيبي

ما احس بغرامك ياغلاي وفنونك
غير لاشفت زولك من عيوني قريبي

لاتلاقت عيوني ياحلو في عيونك
لانطقت بشافتك مرحبا ياحبيبي
ا م و 6776 غير متصل  
قديم(ـة) 20-09-2010, 04:16 PM   #14
أبو قرون
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: قلب القصــــــ بريدة ــــــــم
المشاركات: 789
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها 15 years
حتى انا شفت ٍِ~جدار كاتب صاحب المحطه ارجو عدم الكتباه على الجدران ~ويجي الشباب يردون عليه كتبو تحته سم طال عمرك خخخ ٍٍٍ
العفو



هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


الصراحة تنسيم هالشباب
أبو قرون غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 11:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)