البرياني الهندي .. من مطبخ رحيل ,,

ط±ط­ظٹظ„

New Member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


البرياني الهندي ..

أخذت الطريقة من شغالة اختي الهندية ..
أيام أختي بالنفاس .. إذا طلبت اختي من الشغالة تسوي برياني نادتني عشان أتعلم :02:


من شهرين سويته وصورته وتوي أتفضى له وأصغر الصور :095:




المقادير ..


بصل .. طماطم .. دجاجة وحدة حجم كبير .. بطاطس حجم متوسط .. علبتين زبادي .. بهارات منوعة .. فلفل أحمر مطحون .. ماجي .. ملح .. زبدة .. رز ..



نجيب الرز ..





ونغسله ونسلقه بماء + زيت + ملح + حبة ماجي + كم ورقة نعناع ..

طبعاً نسلقه نصف سلق ..


نقطع البصل ونتركه بصحن ..







نقطع طماطم ..









نجيب القدر ونحمس البصل مع الزبدة .. قطع الزبدة اللي بالصورة تراه شوية حطيت نص إصبع الزبدة ..













إذا ذاب البصل نحط الماجي ..









وبعده بشوي نحط الطماطم ..







نجيب بصل ونقليه بالزيت بعدين نتركه على جنب>> هذا يحط آخر شي فوق الرز ..






وبعد مايتسبك له شوي نحط البهارت والفلفل الأحمر المطحون والزبادي ..






بعد التحريك يكون شكله كذا ..



















بعدين نجيب الدجاجة ..








ونقطع كل نصف دجاجة 8 قطع أو 6 قطع ونغسله ..











بعد مانغسله نحطه على الكشنة اللي بالقدر ونحركه .. ونتركه مدة ثلث ساعة ..









بعدين أجيب البطاطس ..





وأقشره واقطع كل وحدة 4 قطع وأقليه بالزيت نصف قلي .. لعلي نسيته الزيت وأستوى :080: بس مو مشكلة ..









بعدين نحطه بالقدر مع الدجاج ..








نتركه يتسبك مع الدجاج لمدة ربع ساعة ونزيد عليه كوب ماء صغير .. وبعده نسكر عنه ..












بعد مانسلق الرز نصف سلق نشخله بمشخالة كبيرة ..

بعدين ناخذ ثلاث أرباع كمية الرز ونحطه بقدر .. ونحط فوقه مرقة الدجاج ..













بعدين نحط الربع الباقي من الرز .. ونحط فوقه قطع صغيرة من الزبدة مع كركم ..









نحط فوقه البصل المقلي ..








ونحط قصدير بعدين نغطيه بالغطا .. ونتركه على النار ثلث ساعة >> أنا احطه نص ساعة ..







هذا شكله النهائي ..

















طبعاً الفلفل الحار المطحون حطيه على حسب رغبتك بس لاتكثرين منه ..

أنا أحط ملعقة صغيرة ..












وبالعافية على قلوبكم (h)









سلام عليكم ..












...../
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
آولَـــــــــــــــــــــــــــــــي
آهلين اختي رحييل َ , مووضوع خطنطيير بَ المرره َ
شهيتيني وآنا جوعاانه , جزاكَ الله كل خيرر
آن شاء الله اجربهاا َ



كانت هنا اختَك : همـ[s
 
ماشاء الله تبارك الله
والله اليوم بالكليه اقول لزميلتي مشتهيه برياني
يعطيك العافيه

طيب البرياني اللي بكتاب اطباق النخبه تنصحينن اسويه ولا حقك توقعين احسن؟


تقبلي مروري
 









همس الكون ..



هلابتس يابعدي .. أجل أستاثمت بتس :p

ولتس بمثل مادعوتي ..

شكراً لمرورتس خلفهم ..




أنا حسافهــ ..


هلابتس يابعدي ..

والله كتاب النخبة حقي ضايع ولاأدري هو فيه طريقة البرياني أو لا :p ..

بس إن شاء الله إنه حقي أزين :p ..


شكراً لمرورتس خلفهم ..





طالبة تربية خاصة ..


أنتي الأروع ..

شكراً لمرورتس خلفهم ..












 


وااااااااااو
لروووعـــــه
انـتي طباخه
جزاتس الله خييــر لحيــل
تثلـم الايـادي
 

:f::f::f::f::f:




حنين الأخوة ..

وإياك يارب ..

الله يسلمتس :p

شكراً لمرورتس .. (f)





عزف الحروف ..


شكرا لمرورتس .. (f)






اضواء2 ..

الله يسلمتس ..

ها بشري وش صار على غداكم ضبط :p

شكراً لمرورتس .. (f)






رساوية هواها بريدة ..

شكراً لمرورتس .. :p(f)






احساسي يؤلمني ..



أنتي الأروع :p


يعافيك ربي ..

شكراً لمرورتس .. (f)






anhar ..


أنتي الأروع :p

شكرا لمرورتس .. (f)






ξــزتــےِ مَالهَـآ כــد


أنتي اللي تجننين :p

يعافيك ربي ..

شكراً لمرورتس .. (f)




حلمي المآستر ..


أنتي الأروع :p ..

يابعدي حطي كركم ..

شكراً لمرورتس .. (f)




هايين ..

أنا أحط ملعقة صغيرة وأتنافض ماأحب الحار :p

شكراً لمرورتس .. (f)




أبتسم وكلي أمل ..


ماشاء الله الله يهنيك ..

ومن قال :p

شكرا لمرورتس .. (f)







متصفحة ..


يسلمك ربي ..

شكراً لمرورتس .. (f)





موج ..


ربي يعافيك ويسلمك ..

شكراً لمرورتس .. (f)





Яαĝαḏ ..



أنتي الأروع :p ..


:p ولتس بالمثل ..

شكراً لمرورتس .. (f)





وردة الجوري ..



أنتي اللي تجننين :p


يسلمك ربي ..

شكراً لمرورتس .. (f)















..
 
عودة
أعلى