lonely22
خبير تقنية حديثة
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته ..
تخيل وانت تتصفح جهازك ومالك من الشيطآن طريق !
فجأه تظهر لك هذه الصصوره
أرجو التعمن بهذه الصوره وقرائة المكتوب فيهآ وكيفية احتراف عمل هذا اللعين
يتسائل بعضكم ماهذا ؟
هذا فايروس يصيب الجهاز هدفه الوحيد خداع المستخدم وسلب الاموال
الحقيقه هذا الفايروس ظهر عام 2008 ويعتبر قديم لكن عاود هجومه من جديد وبشكل مكثف
وانا واعوذ بالله من كلمة انا شخصياً واجهت مايقارب 4 اجهزه خلال اسبوعين وموجوده المواضيع
وهي حديثة العهد تماماً
كيفية الاصابه فيه ؟
الاغلبيه تاتي عن طريق رسائل البريد
او عن طريق التورنت وبرامج كاسر البروكسي
الحل وخطوات ازالة هذا الفايروس وتمت تجربته
قد يقول بعضكم لابد فورمات
طبعا في طبيعة الحال الجهاز ماتقدر تتحكم فيه وكل ماشغلت الجهاز راح تظهر لك هالصوره
o
1 / نعيد تشغيل الجهاز ونضغط بالاستمرار على F8 > راح ندخل للوضع الآمن
راح يجينا خيارات ونحدد بالاسهم ونختار " safe mode with network " ونضغط انتر
راح يشتغل الجهآز لكن باختلافات بسيطه وسريع سريع طبق الخطوآت
2 / نحمل هالبرنامج " Hitman Pro " وهو مهم للقضاء على العمليات الجاريه لايحتاج للتثبيت
تحميل
لنظام 32 بت
لنظام 64 بت
نسوي فحص ونحذف الملفات المصابه وهو تقريبا سهل التعامل بعد الانتهاء من هالبرنامج
نحمل هذا ايضاً .. وهو سيزيل بقايا الفايروس من الرجيستري وبدء التشغيل
http://data-cdn.mbamupdates.com/v0/program/data/mbam-setup-1.60.1.1000.exe
نسوي له تثبيت ونخليه يفحص ونزيل كل الملفات المصابه وهنآ ششرح للبرنآمج
بعدها نعيد تشغيل الجهاز وسيتم تشغيله بكل اريحيه !
كيف نحمي انفسنآ من الوقوع بهذا المأزق ؟
طبعا الجانب الآمني وهو ترررررركيب برنامج حمايه
لان الفايروس تقريبا قديم ولو صادفه حمايتك سيقوم بايقافه / لكن لو كان بدون
اسباب طرح الموضوع
للفائده واخذ خلفيه بسيطه في حال واجهتك / وثقتي العمياء ان نصف الشعب يتصفحون بلا حمايه !
لان مع كل اسف وكل المشاكل اللي اواجه يقول كيف اصابنتي الفايروسات وعندي حمايه ؟
يمكن عندك لكن هل يعمل بشكل سليم ؟
هل هو مُحدث ؟
هل هو مُفعل بمفتاح طويل الأمد وليس لفتره محدوده ؟
لان اغلب الحمايات لازم بين فتره وفتره نحط فيه مفتاح ليعمل
وكل واحد يرد هنآ ياليت ينزل صورة المكافح لديه عشان اقنعكم باني على يقين :d
موفقين ان شاء الله
تخيل وانت تتصفح جهازك ومالك من الشيطآن طريق !
فجأه تظهر لك هذه الصصوره
أرجو التعمن بهذه الصوره وقرائة المكتوب فيهآ وكيفية احتراف عمل هذا اللعين
يتسائل بعضكم ماهذا ؟
هذا فايروس يصيب الجهاز هدفه الوحيد خداع المستخدم وسلب الاموال
الحقيقه هذا الفايروس ظهر عام 2008 ويعتبر قديم لكن عاود هجومه من جديد وبشكل مكثف
وانا واعوذ بالله من كلمة انا شخصياً واجهت مايقارب 4 اجهزه خلال اسبوعين وموجوده المواضيع
وهي حديثة العهد تماماً
كيفية الاصابه فيه ؟
الاغلبيه تاتي عن طريق رسائل البريد
او عن طريق التورنت وبرامج كاسر البروكسي
الحل وخطوات ازالة هذا الفايروس وتمت تجربته
قد يقول بعضكم لابد فورمات
طبعا في طبيعة الحال الجهاز ماتقدر تتحكم فيه وكل ماشغلت الجهاز راح تظهر لك هالصوره
1 / نعيد تشغيل الجهاز ونضغط بالاستمرار على F8 > راح ندخل للوضع الآمن
راح يجينا خيارات ونحدد بالاسهم ونختار " safe mode with network " ونضغط انتر
راح يشتغل الجهآز لكن باختلافات بسيطه وسريع سريع طبق الخطوآت
2 / نحمل هالبرنامج " Hitman Pro " وهو مهم للقضاء على العمليات الجاريه لايحتاج للتثبيت
تحميل
لنظام 32 بت
لنظام 64 بت
نسوي فحص ونحذف الملفات المصابه وهو تقريبا سهل التعامل بعد الانتهاء من هالبرنامج
نحمل هذا ايضاً .. وهو سيزيل بقايا الفايروس من الرجيستري وبدء التشغيل
http://data-cdn.mbamupdates.com/v0/program/data/mbam-setup-1.60.1.1000.exe
نسوي له تثبيت ونخليه يفحص ونزيل كل الملفات المصابه وهنآ ششرح للبرنآمج
بعدها نعيد تشغيل الجهاز وسيتم تشغيله بكل اريحيه !
كيف نحمي انفسنآ من الوقوع بهذا المأزق ؟
طبعا الجانب الآمني وهو ترررررركيب برنامج حمايه
لان الفايروس تقريبا قديم ولو صادفه حمايتك سيقوم بايقافه / لكن لو كان بدون
اسباب طرح الموضوع
للفائده واخذ خلفيه بسيطه في حال واجهتك / وثقتي العمياء ان نصف الشعب يتصفحون بلا حمايه !
لان مع كل اسف وكل المشاكل اللي اواجه يقول كيف اصابنتي الفايروسات وعندي حمايه ؟
يمكن عندك لكن هل يعمل بشكل سليم ؟
هل هو مُحدث ؟
هل هو مُفعل بمفتاح طويل الأمد وليس لفتره محدوده ؟
لان اغلب الحمايات لازم بين فتره وفتره نحط فيه مفتاح ليعمل
وكل واحد يرد هنآ ياليت ينزل صورة المكافح لديه عشان اقنعكم باني على يقين :d
موفقين ان شاء الله
التعديل الأخير بواسطة المشرف: