[ ؟! ] ألـــغــــاز بوليسية [ ؟! ] >> دعــــــوة للتفكير <<

قـــصـــيـــة

رحم الله امرءٍ عرف قدر نفسه
أسعد الله أوقاتكم بكل خيــــر





لماذا أصبحنا لا نُفكّر ؟!!

كم ضايقني عندما علمت أن العرب قلْ لديهم الذكاء والتفكير بسبب التقنية
وأصبح الغرب هم من يُفكرون لنا ويخترعون ويُقدمونه لنا بطبق من ذهب

وأقلُّها سؤال عندما يُطرح يتم البحث عن إجابتُه في الإنترنت دون إعطاء
فرصة ومجال للعقل أن يُفكّر .. وقِسْ هذا على الواجبات الذهنية المدرسية
والبحوث والرسائل في الجامعة كلها جاهزة في الشبكة العنكبوتية!


فالتفكيــــــــر هوَ مايُميّز الإنسان عن باقي المخلوقات وقد حث الكتاب والسنة
على التفكير والتشجيع عليه


وذكر عزيز محمد أبو خلف كيفية تعلّم التفكير بنقاط :
• أننا نواجه كما هائلا من المعلومات التي تتدفق علينا كل يوم ، وإذا لم نستوعبها بطريقة منظمة تقوم على أساس التفكير
فلن نتمكن من هذه المعلومات مطلقا .
• كون التفكير فطري لا يغني عن اكتساب مهاراته ، لأننا نقوم بعمليات تلقائية
كثيرة ومع ذلك فنحن بحاجة إلى تعلمها
كما أن الفطرة لم تعد بمنأى عن التغيير والتحريف في أمور الغرائز ، فلا تستغرب من وجود برامج لتعليم الأمومة مثلا .
• أن التفكير ليس عملية بسيطة كما يتصور الكثيرون ، بل هو عملية معقدة متعددة الجوانب والخطوات
وتدفعها الدوافع وتقف في طريقها العقبات .
• للتفكير مهاراته ، وأية مهارة في الدنيا تحتاج إلى تعلمها بالممارسة والتمرين والاصطبار عليها والتحسين المستمر في أدائها
كما أن التفكير يَستخدم عدة أعضاء فلا بد من إجادة تشغيل هذه الأعضاء كالحواس والدماغ .
• أن التفكير يُسهِّل اكتساب المهارات الأخرى ويعمل على ترسيخها في النفس .




في هذا الموضوع أنا ضاربة عصفورين بحجر :)
- بيان حاجة الأُمّة للتفكير والدعوة له
- طرح ألغاز بوليسية لتحريك أدمغتكم وتحريضها على التفكير قليلًا
( لكن رجاءً رجاءً رجاءً عدم اللجوء إلى مساعدة العم جوجل ^_^ )








ورقـة خـريـف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
( 1 )

غرفة فيها 4 أشخاص.حصل شجار بين شخصين منهم فطعن أحدهم الآخر بسكين فخرج هذا الشخص من الغرفة
وهو ينزف دما وعندما وصل باب الغرفة رأى شرطيا واقفا على الباب فقال له : (قتلني سمير) وسقط فمات

ثم دخل الشرطي الغرفة وقبض على سمير مباشرة دون أن يسأله عن اسمه ولم يكن هنالك معرفة سابقة بينهما
ولم يكن هنالك أية آثار للدماء على سمير ولم يكن هنالك سكين بيده فكيف عرفه ؟
 


موضوع جميل ..

+ يمكن الشرطي شايفه لأنه واقف عند الباب أو ان الشخصين الثانين كانوا نايمين d: << لاتفكرين واجد ذذ

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:


^

هههههههههههههههههههههه أجل وراكم تسذا :)113:)

طيب يمكن الشخصين أطفال يعني مايقدروا يقتلوه , أو ان سمير كان معلق كرت فيه اسمه :’(
أو ان الضابط كان عارف أسماء الشخصين الموجودين :’(

+ يسمح بأكثر من جواب ؟ :/

 
(
MsgPlus_Img0952.png
)




أنتي حول الدعوة :) بس سالفة الكرت هئه :d



+ يسمح بأكثر من جواب ؟ :/


نعم والعدد بدون تحديد ^_^
 
نقطة للعضوة وديان

:074: مبرووووك وديان كان الشخصان الآخران نساء :)



>> ماتهاب يابعد عيون وريقه حظ أوفر :061:(h)
تسني اشوف وجهتس :029:

:d(h)
 



مو مهم أفوز < :"( :113: , أهم شي اني جبتها بس بطريقة ثانية وهذا يدل على الذكاء خخخخخ ()
نساء = أطفال :d

مبروك وديااان () ولا تغشين النوبة الأخرى :113:

 
( 2 )

صححح مب مهم الفوز أهم شي التفكير << تعزز لموضوعها :d


ـــــــــــــــــــــــــــــــــ




وجدت جرة كتب عليها (( في هذه الجرة سائل يذيب جميع المواد ))
كيف تعرف كون هذه العبارة صحيحة أم لا ؟
 
نقطتان للعضوة وديان

:074:



اللي تاخذ نقطتين تجيب لغز << شرط وليد اللحظة :d

يلّه وديان جيبي لغز وأهم شي بوليسي :089:








أنا أبروح أنآآآآآآآآآآآآآآآآم مانمت من أمس :eek5

إيقالي مواصله علشان يتعدل نومي بس ماضنتي بيتعدل :mad:
 
حركااااات وديان(h)(f)
ليتي ما قعدت اسوي عصف ذهني سبقتين
وتراي حاجزة انا اللي ابجاوب على السؤال الثاني..:d
 
عودة
أعلى