بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » أنتبهن يابنات ترى هالوقت .. الشاب ماراح يتقدم لكن ولو كنتن ملكات جمال والسبب؟

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-07-2012, 10:13 AM   #57
فارس 7
عـضـو
 
صورة فارس 7 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
البلد: الـريـآن
المشاركات: 1,616
مسألة الطبخ أمره سهل .. كتاب منال العالم .. و يوم الرز ناقصه ملح
و يوم زايدن ملحه و يوم غادي جريش و شهرين و تطق لمنال العالم بأصبع ..

استانسن و أنا اخيكن و فلللن أمه و العرس نصيب .. الأهم هو عقب العرس
إن حبك رجلتس أبشري بالعز ..

قلب الرجل مهب بمعدته زي ما يقال .. تملكين قلبه بعقلك .. بكلامك اللين
بالصبر إن صار الرجل حقنه ..

[ .. الطبخ بالعرس شيء ثانوي .. ]
__________________
.
فارس 7 غير متصل  
قديم(ـة) 30-07-2012, 11:04 AM   #58
just dreeam
عـضـو
 
صورة just dreeam الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
البلد: القصيم
المشاركات: 16
ما همك الا بطنك
وين التفاهم وين البنت الدينه وين البنت اللي تحكم بعقلها
قل لخويك يتزوج له شغاله أزين له وأرخص ...مدام هذا تفكيره
just dreeam غير متصل  
قديم(ـة) 30-07-2012, 11:09 AM   #59
تمر القصيم
عـضـو
 
صورة تمر القصيم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
البلد: ܔْށلاتنسَ ذكر اللهܔْށ
المشاركات: 2,667
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها ونـاسه
أهم شيء في البنت الدين والأخلاق ..
أما الخوض بالتفاصيل .. ماراح ننتهي أبد من المتطلبات واللوازم ,..
ماله داعي هذي اتعرف تطبخ والا لأ .. هذي مزيونه والا لأ ..
هذي سنعه والا لأ ,..
فإن كانت ذات خلق ودين .. فإنها بالتأكيد ستوفر للزوج جميع متطلبات
الحياة وسبل رفآهية الرجل ,..

وصل الله وبارك على محمد




درر أخوي وناسه ماكان في الخاطر قلته من حذافيره


تعجبني ردودك بوركت
__________________
والله مافي هذه الدنيا ألذ من اشتياق العبد للرحمن


لـئِـنّ الـمَوْتَ فـي الـثـكـنَاتِ خيـرٌ .. مـنَ الـدُنـيـَا و مـا مـَلَـكـ العـَبِـيدُ ..!
تمر القصيم غير متصل  
قديم(ـة) 30-07-2012, 11:31 AM   #60
تمر القصيم
عـضـو
 
صورة تمر القصيم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
البلد: ܔْށلاتنسَ ذكر اللهܔْށ
المشاركات: 2,667
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها بنت بلادن
ما خطبكم ؟ وماخطبكن ؟

لما لم يعد أحد من بني آدم وبنات حواء يتحمل سطر من آخر ؟

الأمر أبسط وأخف وأهون مماتتخيلون فقط أصبروا وسيسعدكم الله بخير الدارين ,

أن أحبها صبر عليها وتحمل الجهل منها لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا ,,, وأن أحبته تعلمت وأجتهدت وأبدعت ,

فلا تأخذوا زبد الحديث وتقذفون بطمعه وطعامه ,

ومن وجد في نفسه ريبة من أمر أونزغ , فليستعذ من الشيطان , فصفحات الناس رجالها ونسائها مليئة بالسواد والرماد

وربنا ذو الصفح والعفو والرحمة ولنا في أسمائه وصفاته حكمة ورحمة وتربية , فلنتقي الله بأنفسنا قبل الآخرين ,

دمتم
,
,
,



كلام جميل جدا أعجبني للغاية

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها lady gogo
لا والله وهو ماخذن عشان اطبخ لكرشته
وانا انسى عمري لا اتدلع ولا البس واتفرج
بس بها المطبخ 24 ساعه
بدال ما تصير عطورتي جيفنشي وديورتصير كشنه وثوم
والا اللبس ي عيني لا زم نص اللي بالثلاجه ماخذ له مكان بلبسي
ولا حطيت كل شيء قالي بس هذا الفطور
لا ي شيخ انت ماخذ شغاله والا مره تسنعك
السنع مو بس بالاكل السنع بالكلام بالاخلاق بالاخذ والعطاء
واللحين ورا بس المره اللي تطبخ
والرجل وش شغلته بس يبلع ويهاوش
ليش الدنيا فوووضي
يدخل يشمر عن ذرعانه ويورينا سنعه
تبونا مثل عجز اول بس نطبخ لكم لا هذااك اول مو اللحين
من عذر نص الشعب السعودي تفيخات ي الله يمشونا
اقعد ببيت اهلي معززه ومكرمه ولا يجي ولد الناس اكرف له
مع نفسسه



أعان الله أباك عليك
واعان زوجك إن تزوجتي ..
وأعان أولادا أنتي أمهم
إنا لله وإنا إليه لراجعون سبحان من فرق وباعد بعد المشرقين بين الرد الأول وهاذا


اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها صريح 5
السورية قريبة




أضحكني ردك
__________________
والله مافي هذه الدنيا ألذ من اشتياق العبد للرحمن


لـئِـنّ الـمَوْتَ فـي الـثـكـنَاتِ خيـرٌ .. مـنَ الـدُنـيـَا و مـا مـَلَـكـ العـَبِـيدُ ..!
تمر القصيم غير متصل  
قديم(ـة) 31-07-2012, 12:37 AM   #61
أوتار الفرح
عـضـو
 
صورة أوتار الفرح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: """سيجعل اللة بعد عسرا يســــــــرا"""
المشاركات: 147
أنــــــــــــــــآ الحين عمري 20 علمتني ...أمي من وأنا بالمتوسط علي شغل البيت وكل شئ
وبالعطله...هذي سوت بي أنجاز أمي (أني أتعلم طبخ الذبيحه)))((وأمي عنده مبدآ ))تقول لو أخذ الله عمري ماتضيعين)))الله يخليه لي
صدق حصل أخطاء فادحه بذبيحه// لاكان تقول أهم شي عرفتي
لاكان مانكر أني أبي








شغالة بالبيت لو يوم بس؟؟
__________________
أجِدُكَ أنتّ ،
إبتسَآمَة مُخَبّأهْ بِ دآخِليْ : ) "
آشعُر بِهَآ كُلّمَآ آحتَجّتُ إلَى فرح
*
أبي* أكتب لي عهدآ لاترحل عني
ولا تودع عالم عشت به انت وأنا..
اعلم كل هذآ قدرة ربي/-
أوتار الفرح غير متصل  
قديم(ـة) 31-07-2012, 03:00 AM   #62
اكيك وبسيج
عـضـو
 
صورة اكيك وبسيج الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
البلد: بريدة
المشاركات: 36
لا مب كلام صحيح 00فيه بنات مايعرفون يطبخون وماشاء الله 0000 الله يسعدهن تزوجوا 0000وفيه بنات سنافيات طبخ وسنع 00وماتزوجوا 00حظ ونصيب الارزاق من الله 00
__________________
استغفر الله
اكيك وبسيج غير متصل  
قديم(ـة) 31-07-2012, 06:04 AM   #63
loquacious
أمنية
 
صورة loquacious الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
البلد: الرياض , وفيها بدايتي ونهايتي
المشاركات: 2,548

الأوسمة

فكرة إن البنت المدلعه في بيت أهلها ما تنخطب عشان ذات السبب " خطأ فادح .. "...
دائما ً كانت تقول أمي لأخواني : خذ مدلعه ولا تآخذ ملطمه .. !
__________________
كيف السبيل إلى وصالك دُلني .. يامن هواه أعزّه وأذلني ...
loquacious غير متصل  
قديم(ـة) 31-07-2012, 07:48 AM   #64
ودق
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: بريدة
المشاركات: 68


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


إن كان صاحبك حقاً بهذه الصفات فيحق له و لكن بهذا الأسلوب يبدو و كأن آخر همه هو بطنه و مضجعه ، يجب أن يكون للدين و الأخلاق و رجاحة العقل و العلم أولوية فمن تتقي ربها لن تهمل أسرتها بإذن الله


و هناك الكثير ممن أعرفهن دين و أخلاق و سنع و لا تهتم بهذه التفاهات التي على التلفاز و لا تعتمد على الخادمة لتنجز لها أعمالها ! ما شاء الله ، و لكن أين من يستحق ؟؟!!

للأسف فهنالك الكثير من شباب هذه الأيام ينقصهم الالتزام الديني و الأخلاق و رجاحة العقل كما أنهم لا يتحملون المسؤولية !!

فمثل هذا كيف ستزوجه و تأمن على أنه سيتولى شؤون أسرته بشكلٍ ممتاز ؟!!

و من ثم كيف سيربي أبناؤه ؟؟


عن نفسي لن أقبل بالزواج من شخص بالصفات التي ذكرت لك أنها تغلب على شباب هذه الأيام ، أريده ملتزماً بدينه و خلوقاً و عاقلاً و ذو علم فأنا أهتم و يؤرقني تربية الأبناء بعد الزواج و ليس فقط " رجال الماضي" من يهمهم ذلك



* بالمناسبة لا يصح أن تطلق الإحصائيات من دون أساس علمي كقولك " 80٪ " !




آخر من قام بالتعديل ودق; بتاريخ 31-07-2012 الساعة 07:52 AM.
ودق غير متصل  
قديم(ـة) 31-07-2012, 08:36 AM   #65
الزنقب
كاتب مميّز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 2,132

الائمه الثلاثه ابو حنيفه ومالك والشافعي لا يرون وجوب عمل المرأه في بيت

زوجها ويجب عليه ان يخدمها بخادم ... قال ابو ثور بل تجب الخدمه مطلقا ..

وقال احمد واختاره ابن تيميه يجب اذا كانت قادره على حسب قوتها وضعفها ...

يعني (( تراعي الظروف والاحوال )) وهذا هو الراجح وهو وسط بين قول الائمه

الثلاثه وقول ابي ثور رحمة الله تعالي ...



لكن هل تعذرونها ... اما تريدونها شيف ما يخرش الميه ....؟؟؟



والعرب تقول المرأه ريحانه وليست قهرمانه ... والقهرمانه هي

الطباخه في لغه الفرس ...فهي للراحه والسكن وتربيه الولد وليس للطبخ والنفخ ..

والزوجه اهم مهماتها الولد فهي وعاء الولد وحاظنته ومربيته ... فواجبها الاساسي

تربيه الولد لا شي غيره ولاشي قبله ...

وحق بعلها عليها الطاعه بالمعروف .... وان لا تدخل في بيته من يكره ...

اما الطبخ والنفخ وتقديم السلطات والبوفيهات المفتوحه لجانب الزوج الكريم ..

فهذا ليس عمل المرأه في كل التاريخ الاسلامي ... هذا عملها في وقت شرة البطون ..

والتكالب على الطعام ...


ويا لله اين هم من حديث الرسول عليه السلام ( ما ملاء ادمي وعاء شر من بطنه ..

بحسب ابن ادم لقيمات يقمن صلبه ... فان كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه )


وفي الصحيحين ان ابيات الرسول يمر عليها ثلاثة اشهر ولم يوقد فيها نار ... يعني مافيه طبخ ..؟؟

بالله اين عباد البطون من هذه الاحاديث ...؟؟


الحقيقه ان ثقافه البطن ... وثقافه الصوره ... جعلت على المرأه حمل ثقيل جدا...؟؟

فهي مطالبه ان تكون شيف في النهار ... وعارضه ازياء وراقصه في الليل ...؟؟

يريدونها مثل الطباخ الفلاني ... ومثل المذيعه والراقصه الفلانيه ...؟؟


لان مقاييس المرأه صنعها الاعلام ... والاعلام يدور على المعده ... والصوره ...؟؟؟

اما كونها ام ... وكونها مربيه ... وكونها عابده ... فتلك مطالب ثانويه... ويا ليل ما اطولك ...؟؟
الزنقب غير متصل  
قديم(ـة) 31-07-2012, 10:46 AM   #66
Galaxy-22
عـضـو
 
صورة Galaxy-22 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
البلد: ^_^
المشاركات: 578
عيال هالوقت يحمدون ربهم اننا قبلناهم
لاشكل
لا وظايف
لا نظافه الثوب وووسخ
وش عليه يتشرطون

كريم مثلا
__________________


Galaxy-22 غير متصل  
قديم(ـة) 31-07-2012, 10:59 PM   #67
manedl
عـضـو
 
صورة manedl الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
البلد: بريده
المشاركات: 989
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها الشيهانهـ
الرجل اذا بغى وحده سنعه وتعرف تطبخ موب معناته يهمه بطنه
بس هو يقول خويي ذيب ماشاء الله عليه وشقردي يعني يبي
وحده تبيض وجهه عند الرجال اذا عزم مايبي سحبله

واللي تقول اقاربي مايبون السنعه يبون الدلوعه وشم ذولا اولاه هههههه
شكلهم راعين بنات المذن خخخخ

عالعموم يرجع كل هذا لتربية الام والمثل يقول ( لبغيت.... أسال عن امه)
اللي يطول بعمر امي على عمل صالح


__________________
نفسي على بريدتي بأشواق *** لا القرعاء تكفي والا السودة
ما شــفت بأبـــها عتاق نياق *** ما شفت بأبــها سوى قـروده
manedl غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 05:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)