بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » رســالــة إلـــى كــل مـن يــتــبــع مــذهــب الــفـاخــريــة

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-04-2012, 05:07 AM   #1
التميز
عـضـو
 
صورة التميز الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
البلد: في بلدي
المشاركات: 96
رســالــة إلـــى كــل مـن يــتــبــع مــذهــب الــفـاخــريــة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الحمد لله القائل {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ} البقرة 165

والصلاة والسلام على أشرف الخلق وخير البشر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد...

الموضوع طويل جدا ولذلك لابد ان تخصص الوقت الكافي لقرائة هذا الموضوع للأهميه
مدخل سرييع في الموضوع :

ماسوف تقرأه أخي وأختي رواد هذا المنتدى هو كلام يخص المسلمين عامة وأهل بريدة خاصة.... سنتناول
في هذا الموضوع الحديث عن الشباب و عدد من قضاياهم وأهمها الـــحـــب بين الشباب وبني جنسهم بقصد التمتع و قضاء الشهوات وهتك الأعراض ...

ربما أحدكم يسأل .. لماذا يكتب هذا الموضوع ويقرأه { الصالح والطالح } من الأعضاء وهذا موضوع حساس ولايجب التحدث عنه بشكل علني ..,.؟


فأنا اقول : الظاهره تحدث الان بشكل علني وصريح جدا جدا ومستفز ولايمكن السكوت عنها بأي حال من الأحوال حيث أنه ... إذا كان مايحدث علنا سوف نبين ونكتب ونوجه علنا ...
والمثل يقول :
نصف العلاج الاعتراف بالمرض

وظاهرة الحب بين الذكور و تأنــث بعض الشباب تحدث في أماكن كثيره ومدن كثيرة في السعودية وسوف نتكلم عن مايحدث في بريده ومن أشهر هذه الأماكن هو شارع المطاعم { الفاخرية } عند هرفي ...

دعونا نتحدث باللهجة العامية حتى مايكون فيه رسميات

ياجماعة الخير وياشباب بريده هل سبق وأن زرت هذا الشارع ؟؟
ياجماعه اللي ماشاف هالشارع إلى الان اقوله روح يوم من الايام وادخل على الشارع وخذ لفه سريعه وحرك رجلينك وتمش على الرصيف اللي عند المطاعم وبنفس الوقت شوف السيارات الي واقفه عند المطاعم ودقق في وجيههم وأشكالهم ولبسهم ونوع السياره ستلاحظ أشياء كثيره منها

رجال كبار في السن وأشكالهم عاديه وطبيعي وهؤلاء قليل يعني يشكلون { 10 % }
وستلاحظ أيضا شباب عاديين وأشكال طبيعيه وملابس عاديه وهؤلاء أيضا قليل

وستلاحظ أيضا عوائل وناس تحس من أول ماتشوفهم انهم جاين ياخذون العشاء ويطلعون

وستلاحظ فئه كبيره من الشباب ويشكلون 70 % أو أكثر من زوار هذا المكان وهم بأشكال متشابهه وقصات شعر مخجله وملابس تقدر تقول عنها { أزياااء } ومكياج أشياء كثيره كل واحد يتفاخر بشكله وباللي راكب معه ويسمى بينهم { باب يمين } نعم لاتستغرب

لاتستغرب أن كلمة { باب يمين } على إنسان رغم ان الباب جماد
لاتستغرب ان كلمة { باب يمين } تطلق على الولد الزين والجميل
لاتستغرب ان كلمة { باب يمين } تطلق على الولد الي يتشبه بالنساء والبنات
لاتستغرب ان أكبر هم يواجه راعي الربع بعد شراء الجيب جديد هو الحصول على ولد { باب يمين }
عشان يدور بوه عند الفاخريه
لاتستغرب أن الولد اللي يسمى { باب يمين } هو سبب تجمع ودوران أكثر الجيوب والشباب فقط للنضر إلى هذا ألــ { باب يمين } وبعضهم يحسد راعي الجيب ويقول بكل شوق ياحظه
لاتستغرب أن الـ { باب يمين } هذا شخص لايدفع الكثير من المال لشراء وجبة عشاء بالعكس السواق الي يسوق الجيب هو اللي يدفع على حسابه
لاتستغرب ان الـ { باب يمين } ربما يجي يوم وتشوف معه جيب ربع جديد ومادفع فيه ولا رياااااال وتسأل نفسك تقول من وين ؟ الجواب من { البابا } اللي يسوق الجيب ..

وليش دفع هالمبالغ وليش يسخر حياته ووقته للحصول على { باب يمين } ؟؟
تحسبونها موضه ولا ستايل معين ولا عشان يقضي وقت فراغه ؟
لا ياجماعه

الموضوع اكبر من كذا
الرجال يسخر حياته ووقته وماله كله بس عشان يجي اليوم الي يفعل فاحشة اللواط مع ال { باب يمين }

إما يكون راضي أو يكون بالغصب وهذا يحدث كثير الان نسأل الله العافية


طيب ..؟ والكلام هذا كله يصير بالفاخريه ؟

نعم هذا الواقع الي يشهده أهل الحي وبعض الاماكن في بريدة

والمناظر الي تشوفها في الفاخريه هو الشكل الظاهري لهذه المصيبة

يعني اظرب لك مثال : لما تكون انت وصديقك في غرفه وفيه غرفه ثانيه عندك أنت تشوف بالغرفة الثانيه دخان يطلع وتشم ريحه الحريق .. وتقول لصديقك ترى الغرفه الثانيه فيها شيء يحترق ... صديقك يقولك لا كذب مافي حريق مين قالك ؟؟؟ راح يكون ردك عليه مافيه دخان بدون حريق وبعدين ماتشم الريحة ؟

المثال واظح صح ؟

طيب هالمناظر اللي تصير بالفاخرية هذي هي بمثابة الريحه والدخان

والفواحش واللواط هي بمثابة الحريق والنااار في المثل السابق

ياجماعه الموضوع خطير والبعض لايتصور حجم المصيبة اللتي تحدث هذه الايام

طبعا هذا شكل من أشكال هذه الظاهره لان بعضهم يستخدم أشياء ثانيه ربما


بالتفحيط
أو الرفع بالجيب على كفرين


طبعا بعض اللي يرفعون مجرد هوايه لا أقل ولا أكثر
لكن اللي نتكلم عنهم اللي يرفعون على كفرين فقط على شان يجمع له كم ضحيه ليفعل فيه اللواط نسأل الله لهم الهداية


طيب فيه كم سؤال سنطرحه وسنجيب عليه
1 - ماسبب وجود هؤلاء الشباب أو هذه الظاهره ؟
2 - كيف نتعامل مع هالنوعيه من الشباب وهل نبتعد عنهم وخلاص ماعاد فيه حل ؟
3 - كيف أحمي إبني من هذه الظاهره ؟

الجواب بالتفصيل الممل >>> مثل ماقلنا لابد تخصص الوقت الكافي لقرائة الموضوع مهوب تدخل وترد بدون ما تقرى

نبدأ بالسؤال الاول

1 - ماسبب وجود هؤلاء الشباب أو هذه الظاهره ؟

إن مايحدث بين الشباب المتحابين أمر مخجل صراحة
ومايدور بينهم من رسائل وحب وصور
ومصالح فاسدة حيث أن البابا لم يحب الولد إلا لوسااامته

وطلباته تعتبر أوامر
وأنواع الهدايا والكلمات المعسولة
والإفتخار بين الشباب بقوله { فلان صاحبي } ووو ... إلخ

وهناك سبب كبير ونسمعه دااااائما في أكثر من مكان وهو سبب لأكثر المشاكل وأنا اجزم ان أكثركم
يعرفه وهو

1- قلة الوازع الديني
طيب وش يقصد بقلة الوازع الديني ؟
نبي شرح مفصل للجملة حتى نعرف نحل المشكلة


ونبدأ
ضعف الوازع الديني للمجتمع وللفرد نفسه

فإذا كان الود صايع على قولتهم ومايعرف أمور دينه هذي تعتبر مشكلة هينه وبسيطه
لكن المشكلة إذا كان ضعف الوازع الديني عند المجتمع كله
ومايحدث بالفاخريه الآن هو بسبب دمار وفساد المجتمع والعوائل في بريدة وفشلها الذريع في التربية
الدينية والخلقية والسلوكية >>> ربما تكون كلماتي قاسية قليلا ولكن هذه حقيقة لاتنكر
ومايحدث بالفاخرية أكبر دليل

أقولكم وش السبب :
نبدأ بالرجل لما يقبل على الزواج ويبحث عن { بنت الحلال } وبعد الزواج وإنجاب الأبناء
السؤال بعد 10 أو 15 سنه من الزواج كيف ربى هذا الزوج أبنائه خلال هذه السنين ؟
طبعا الجواب طويل ولايمكن الإجابة عنه لأن
الرجال يختلفون عن بعض وبعضهم يحتاج هو إلى تربية قبل أن يكون مربي
وهذا حاصل الآن وكثير

وبعضهم ماشاء الله يعتبر مدرسة وليس مجرد أب لا من ناحية تربية الأبناء ولا من ناحية الدين
نسأل الله أن يكثر من أمثالهم
لكن سنتحدث عن ذلك الشخص الي تزوج وجاب له كم ولد وعاش سنين وهو لايتقن تربية أبنائه
وعديم المسؤولية

هنا يكون الخوف على الأبناء سواء كانو بأشكال طبيعية أو يمتلكون جمال وجه وحسن منظر
الحاصل يا أخوتي ان الزوج الي ضربنا به المثل قبل قليل { الي ماقدر يربي عياله } صارو كثيرين

كثيرين مره مره وهذا حاصل في مجتمعنا الآن وأنا مستعد أن أثبت ذلك ...

طيب هذا فاسد وعنده عيال ومارباهم وهذا آخر فاسد وعنده عيال مارباهم وهذا وهذا وعشرات الرجال على نفس المنهج

عشرات الرجال هذولا كلهم لهم عيال بعضهم له خمسه ابناء والبعض له ثلاثة أبناء وبعضهم أربعة

وكل هؤلاء الأبناء كما قلنا سابقا لم يتم تربيتهم بالشكل المطلوب لا خلقيا ولا دينيا

ولهذا يتكون على مدى 10 أو نقول 20 سنه مجتمع يكثر فيه الفساد وبالتالي نستطيع أن نقول عن هذا المجتمع يتصف بصفة { ضعف الوازع الديني }
والمثل يقول مابني على باطل فهو باطل

وهذه مشكله متراكمه وحلها صعب وماذا تنتظر من شباب المستقبل إذا كانت أفعالهم يشيب لها الرأس

وأعطيكم صورة لبرنامج يومي لبعض من هؤلاء الشباب
عندما يصحو من النوم
يبحث عن بعض الطعام ليأكل
يشوف الجوال والرسائل ويتفقد أوضاع { الوليف }
ربما يكون قد فاته بعض الصلوات فبعضهم لايصليها وبعضهم يصلي صلاة سريعه نصفها تفكير بأمور الدنيا المباحه والمحرمة وكل شيئ
ولم يكسب من صلاته غير ضياع الوقت

وبعدين يشغل السياره وياخذ كم لفه ويمر عند بيت الوليف وكم رساله وكم مكالمه ويركبون جميع

ودوران ودوران لين يدوخ راسه ويروحون عند الفاخريه ويتعشون وياخذون كم لفه على المطاعم
ويتفاخر بالوليف قدام الشباب

وثم يرجعه لبيته ويرجع ينام ..

أي برنامج يومي أفسد من هذا اللي يصير ؟؟

طبعا أنا ما اجيب شيئ من راسي أنا اتكلم عن شيئ يحدث الآن وبكثره


نجي للسبب الثاني 2 - عدم الرقابة

والرقابه تأتي من جهتين

من الأهل والعائلة >>> وإذا كانت العائلة لاتراقب ولا تعرف معنى التربية كما ذكرنا سابقا
فهنا تأتي أهمية الرقابة من الجهه الثانية

وهي الحكومة نعم الحكومة

فهنا في المملكة العربية السعودية بلد يحكم بالشريعة الإسلامية وهذا يعني أنها مكلفة بالحكم الشرعي

وتخصيص الجهات والمباني الحكومية لأغراض تخدم المجتمع والدين
والحكومة ماقصرت
عندكم الهيئة أكبر مثال وهي الآن من أنجح الأجهزة الحكومية رغم الحروب الليبرالية عليها والصعوبات اللتي تواجهها إلا انها ناجحه بفظل الله سبحانه وتعالى

وأنا أقول لابد للحكومة أن تخصص من يظبط التصرفات في الشارع السعودي ويحارب هذه الضواهر
الحب بين الشباب والبزرنجية وكثير من الأشياء المحرمة والمخجله واللتي نتج عنها { طيحني , ملابس ضيقه , قصات شعر وتشبه بالنساء , المكياج و و و و إلخ }
هذا ما يحضرني الآن أرجو أن أكون قد غطيت الموضوع من عدة نواحي وننتقل إلى السبب التالي ...


طبعا
فيه أسباب كثيره جدا وسأذكر سبب أخير ومهم وهو
3 - تأخير الزواج
وهذه مشكلة تواجه الشعب السعودي وتتفاقم شهرا بعد شهرا وسنه بعد سنه

حيث أن العادات والتقاليد تتوجه إلى الأسوأ وإلى منحدر مخيف
كيف لا وكثير من الشباب شااااايل من راسه فكرة الزواج ولما تسأله تقوله ليش ماتتزوج

يقولك لابد ان يكون عندي وضيفه وراتب ولابد لما يكون عندي وضيفه يتوجب علي اني اجمع المهر لمدة تزيد عن السنه أو السنتين
ولكن الحق ينقال ان الزواج من أصعب المهمات اللتي تواجه الشاب السعودي وأسبابها كثيره
غلاء المهور وصعوبة الحصول على الوضيفة
وغلاء العقارات والأراضي وكل هذا بسبب المجتمع قبل الفرد
وهي مشكلة أخرى حلها صعب وليس هذا موضوعنا .

نأتي للسؤال الثاني
2 - كيف نتعامل مع هالنوعية من الشباب وهل نبتعد عنهم وخلاص ماعاد فيه حل ؟
الحقيقة يا أخوتي
أن هؤلاء مهما كان أبناؤنا ومنا وفينا ومردهم لنا ومردنا لهم
وكل منا محتاج للآخر

ولكن مازال هناك بصيص من الأمل حيث أننا مازلنا أحياء ومازالو أحياء وباب التوبة مازال مفتوح
والحياة والوقت يمضيان
فلابد من تدارك مابقي والبدء بالحلول

فالطريق إلى الحل طويل وشااااااق ولكن الثمن هو نجاح مجتمع في التخلص من أقبح العادات اللتي واجهها البشرية

وهل لدينا أغلى من أبنائنا ؟

وسوف أذكر لكم بعض الطرق للتعامل معهم وهي قابلة للإضافة من أعضاء المنتدى وأرجو منكم الرد بخصوص هذا الجانب

أولا : كما أن المواطن رجل الأمن الأول فنحن نطلق عبارة جديدة وهي : المواطن رجل الدين والتربية الأول حيث نرجو منك أخي الكريم
عندما تشاهد هؤلاء الفئة من الشباب تحاول النصح بقدر الامكان إما بكلام شفهي
أو تكتب لهم وتعطيه ليقرأ فبعضهم لايتقبل الكلام أبدا
أو شريط يتحدث عن هذه الظاهره وما أكثر هذه الأشرطة

وخصوصا أنت أيها الاب أحرص على متابعة إبنك وإلى ماذا يميل وماهي توجهاته
فهو أبنك ولا يوجد شيء أغلى منه عندك
وإن لم تكن أنت تعزه وتهتم به
فنحن نهتم به فهو ينتمي إلينا وكلنا إخوه في الإسلام


ثانيا : لايجب أن تحقر هؤلاء الفئة وعندما تتعامل معهم لاتظهر الحقد أو البغض والإستحقار لهم
لأن هذا ليس حل
بالعكس
لابد من الابتسامه والشفقه ويصحب هذه الابتسامه قليل من النصائح والتوجيهات


ثالثا : أنت أيها الأب سواء كان إبنك أحد هؤلاء الفئه إما من البزرنجية أو من الحلوين { باب يمين }
يجب عليك أيها الأب ان تجعل إبنك حريص على الصلاة مع الجماعة

وهذا أهم الحلول حيث أن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر


طيب يجيك أحد يقول إبني يصلي ولم يترك الصلاة يوما

أنا أقولك يا أخي الكريم

الشيخ محمد العريفي في محاظرة له مشهوره
يقول : هل تصلي ؟؟ أو تقيم الصلاة

الله سبحانه وتعالى لم يقل { ياأيهاللذين آمنو صلو } هذا غير صحيح

الله سبحانه وتعالى يقول " يا أيها الذين آمنوا أقيموا الصلاة "

فلا تقم الصلاة كما تريدها أنت
بل قم بالصلاة كما يريدها الله عز وجل منك
وإذا كان الشخص يقيم الصلاة ولم يفارق القرآن ومداوم على قرائته
فأنا أجزم بأنه قد عصم نفسه من هذه الظاهره وغيرها من البلاوي .


والآن ننتقل إلى السؤال الثالث

3 - كيف أحمي إبني من هذه الظاهره ؟
أخي الكريم
يعتمد جواب هذا السؤال والطريقة التطبيقية
على عمر إبنك
فإذا كان لايزال صغير أقل من 10 سنوات فأنت يا أخي
تستطيع أن تبني جدار واقي يحمي أبنك من هذه الظاهره وغيرها من الفتن نسأل الله السلامة

فابدأ بتعليمه الدين الصحيح وسبب وجوده في هذه الدنيا وبما هو مكلف

وابدأ بتعليمه بالصلاة
وأدخله حلقات تحفيظ القرآن وتابعه بنفسك أول بأول

يا أخي أكثر الآاباء الآن لايهتمون بأبنائهم أكثرهم يبحث في أمور الدنيا وجمع الأموال

يا أخي هل عندك أغلى من ولدك .؟
يا أخي انت لن تعرف قيمة ولدك إلا لما تشاهده غارقا في بحر المعاصي والمنكرات والحب والغرام

والله يا أخي أقولها لك بصراحه أنت المسؤول الأول في مايواجه إبنك من عقبات الحياة
فأنت من كان سبب في وجوده بعد الله وأنت المكلف بتربيته وأنت لاغيرك المسؤول عن مايحدث لإبنك
ومايحدث للمجتمع بسبب إبنك



نجي للاولاد اللي اكبر من هالمرحلة يعني بعمر 10 وفوق

للأسف بعض الآباء أو الأمهات يستحي من ان يكلم أبنه بخصوص هذا الموضوع بحجة { توه صغير مايعرف ومايصلح نعلمه اشياء زي كذا ووو }


بينما الولد قد أخذ المعلومات هذي مسبقا من المدرسة حيث يدرس هذا بالمناهج الابتدائي وربما يكون قد ناقش هذا الموضوع مع أصدقائه وربما يكون شاهد في الانترنت او الفضائيات


فإذا كنت تستحي أن تثقف ولدك بخصوص هذه الأمور الخطرة فلا تستغرب
أنه ياخذ هالمعلومات بالطريقة الغير صحيحة أو يتعرض للتحرش الجنسي وتكون خاتمته
المواقع الإباحية واليوتيوب والعادة السريه والشذوذ والانحراف لاقدر الله

وعلى هذا نقول

يجب أن تكون شجاع\ـــه وتواجه الأمر بجدية وتبدأ بتعليم أبنك خطوة خطوة بالطريقة الصحيحه وكيف
يتعامل مع الأمور اللتي قد تواجهه مستقبلا .

وأخيرا أخي وأختي الكريمـ\ـة

أقول لكم إن أبنائكم أمانه في رقبتكم وكلكم راع وكل مسؤول عن رعيته


استودعكم الله .



.
__________________
did not take info
التميز غير متصل  


قديم(ـة) 12-04-2012, 07:53 AM   #2
بولوهي
تقنية حديثة 3>
 
صورة بولوهي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
البلد: القصيم _-_ بريدة
المشاركات: 4,599
جزاكِ الله خيراً اخي ووفقك لما يحب ويرضى وفعلا هذه المشكلة لابد من العمل بجهد لإستاصالها من جذورها وفعلا السكوت ليس الحل فلابد من ايجاد الحلول ومنها
ان على كل امام مسجد يخاف الله في جماعته وان يبدا بمعرفت المتغيبين عن الجامعه من جماعته والذهاب اليهم لزيارتهم وتقديم النصح لهم فالامامه ليست فقط صلاك ولكنك مسؤول عن جماعتك فبدأ من اليوم وتعرف اكثر على جماعتك وقدم واجب النصح او ان كنت لاتستطيع فابحث عن احد الدعاة ودعه يلقي كلمة في المسجد للآباء والأبناء حول اهمية الصلاة والبعد عن دروب الغواية.
اسأل الله ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى
__________________
لاتحرمون انفسكم من هذا الموضوع

لم نرفض الموسيقى والإيقاع لنسمع المؤثرات (البشرية الموسيقية)
1. الأناشيد الصافية [بدون مؤثرات] تُريح الضمائر .
2. الأناشيد الصافية [بدون مؤثرات] تُوضح إمكانيات المنشد الحقيقية .
3. الأناشيد الصافية [بدون مؤثرات] تُرضي جميع الإعتقادات .
4. الأناشيد الصافية [بدون مؤثرات] أقل تكلفة من بقية النسخ ، إن لم تكن مجانية .

جميع مواد الشيخ محمد المنجد


بولوهي غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2012, 10:07 AM   #3
ـالتُفاحة الورديّة
مميّزة
 
صورة ـالتُفاحة الورديّة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: ...............
المشاركات: 4,856
الله يجزآآآآك خير ويجعله في ميزان حسناتك

فعلاً ظاهرة منتشرة بين الأولاد والبنات ونسأل الله العافيه والسلامه
__________________
لاتعود نفسك أن يرق قلبك إلئ شيء أعظم من القرآن , المغامسي
ـالتُفاحة الورديّة غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2012, 08:51 PM   #4
الحاسة السادسة
عـضـو
 
صورة الحاسة السادسة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
البلد: في غياهب الحقيقة !
المشاركات: 175
جزاك الله خير

بس لو انك ما أقحمت اسم الحي ..
أجل ( مذهب الفاخرية ) .. الله يصلحك
ياخي هذا من أطيب الأحياء في المدينة
وكون هذا الشارع سيئ السمعة
فما علاقة اسم الحي الله يهديك

قل آمين .
__________________
" عندما يناديك ما يبهرك , فلا تذهب كلـُّك , اترك بعضا منك
فلربما لا تجد شيئا يستحق الذهاب , فيكون عزاؤك فيما تركت "
الحاسة السادسة غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2012, 11:58 PM   #5
نالا
مـمـيـّـزة
 
صورة نالا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: سبحان من خلى هوى القلب حايل** دار المروه والكرم والحمايل
المشاركات: 4,625
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

احسنت احسنت احسنت واكثرر

بارك الله فيك وكثر من امثالك



كم كنت اتمنى ان اعرف اكثر عن هذه الظاهرة ودائما ماتخفى من الجميع
وهآنت اليوم تظهرها وتبين لنا كثيرا من الامور الخفيه
دائما ماكنت افكر بتأخر الشباب وعزوفهم عن الشباب
اتساءل كثيرا لم لم يتزوج وقد بلغ الثلاثين من عمره!!
كنت احيانا اقول في نفسي " اكيد لاقين شيء ثاني ولاهين فيه"
وإلا ليش للحين ماتزوجوا ؟
لأني اشوف الولد اول مايتخرج من الجامعه علطول يروح لأمه اخطبيلي بتزوج
وكثير اللي شفتهم تزوجوا صغار يعني بعد الجامعه علطول هذولي قليل يطلعون برى

لا اعمم قولي على جميع الشباب ففيه منهم من يتقي الله وصابر
ومحصن نفسه ربي يبارك فيهم ويرزقهم كل خير



لم اعلم ان هناك من يفعل اللواط ويجاهر به
في احد المرات دخلت احد مواقع التواصل الاجتماعي وإذ بي ارى في صفحة احدهم
يواعد شاب آخر بالرياض وحدد المكان والوقت .......إلخ

صدمت في الحقيقه احزنني جدا جدا ماشاهدته
كيف وصل الحال بنا إلى هذه المظاهر النتنة
اتريدون ان يحل بنا مثل ماحل ببعض الشعوب امثال سوريا وغيرها
احد المشائخ في سوريا يقول ( إن ماحل بنا ربما يكون ابتلاء من الله لنا فإن الشباب لم يعد يصلوا
ودائما تجدهم على اللابتوبات والمواقع الاباحيه فلما جاء هذا البلاء قام الشباب
وتوضأو وجاهدوا قامووا وناضلوا من اجل الحريه)

ولعلكم سمعتم قصة الشاب الذي اجبرته عصابات الاسد للسجود لبشار
فرفض وقال استحييت ان اسجد لمخلوق ولم اسجد لخالقي سجدة واحده !!


" احبتي "

والله لم تكن الاجواء هكذا الغبار وتلوّن السماء وسحب سوداء معتمة
إلا بسبب ذنوبنا واسرافنا واصرارنا على المعاصي
لاحول ولاقوة الا بالله



رباه لاتؤاخذنا بما فعل السفاء منا واحمنا وابنائنا
من مضلات الفتن ماظهر منها ومابطن
__________________

آخر من قام بالتعديل نالا; بتاريخ 13-04-2012 الساعة 12:06 AM.
نالا غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2012, 04:31 AM   #6
التميز
عـضـو
 
صورة التميز الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
البلد: في بلدي
المشاركات: 96
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آسف لتأخري عن الرد


أشكر الجميع على المشاركه والتفاعل وكثر الله من أمثالكم

بالنسبة للرد
اقتباس
جزاك الله خير

بس لو انك ما أقحمت اسم الحي ..
أجل ( مذهب الفاخرية ) .. الله يصلحك
ياخي هذا من أطيب الأحياء في المدينة
وكون هذا الشارع سيئ السمعة
فما علاقة اسم الحي الله يهديك

قل آمين .

آمين

وجزاك الله خير
ولكن يا أخي لا أتفق معك بخصوص الفاخرية

فإن مايحدث في ذلك المكان يسمى بشارع الفاخرية
وينسب إليه هذا الإسم حتى عرف به

ولهذا ذكرته أنا لانه هو { المعروف }

وإذا كنت تهتم للسمعة فكان من الأحرى أن لانذكر مدينة بريده بالكامل
لانها من أطيب المدن

ولكن هذا الحاصل ولانستطيع الإنكار
وكما ذكرت في الموضوع
نصف العلاج الإعتراف بالمرض

وشكرا مره أخرى لتفاعلك
__________________
did not take info
التميز غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2012, 12:11 PM   #7
سليمان ابوراكان
عـضـو
 
صورة سليمان ابوراكان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
البلد: في بريدة
المشاركات: 62
جزاك الله خير يااخي هذا كلام كبير ولكن ممكن صحيح
الله يستر على المسلمين والمسلمات امين يا رب

وتبون مطر الله يغيثنا
سليمان ابوراكان غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2012, 02:49 PM   #8
سلمولي
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً :

نشكر صاحب الموضوع على طرح مثل هذه المواضيع التي فيها مصلحة لشباباً .

ثانياً :

هذه الظاهرة التي انتشرت في مجتمعنا , يجب على حكومتنا الرشيده التدخل فيها , ونحن نعرف أنها سباقة

لكل مافيه مصلحة لشباب هذا الوطن.

ثالثاً :

الدور الأكبر يقع على الوالدين , فهم من خلف هؤلاء الأبناء وهم مسؤولون عن تربيتهم .

رابعاً :

هذا موجه لمن وقعوا في هذه الظاهرة السيئة سواءًا من الفاعل أو المفعول به, بعيداً عن الحلال

والحرام مع أنهما هما الأساس والمبدأ , ولكن لو حكمنا عقولنا قليلاً وفكرنا في مستقبل الأيام وبعد

سنوات من حياتنا , ماذا تروي لأبنائك وبناتك عن تاريخك وعن أيام شبابك ؟؟؟

وكيف تفتخر أمامهم ؟؟؟ !!!!!!!!!!!!



وتقبلوا تحياتي,,,,,,,,,,,
سلمولي غير متصل  
قديم(ـة) 14-04-2012, 06:01 AM   #9
التميز
عـضـو
 
صورة التميز الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
البلد: في بلدي
المشاركات: 96
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها سليمان ابوراكان
جزاك الله خير يااخي هذا كلام كبير ولكن ممكن صحيح
الله يستر على المسلمين والمسلمات امين يا رب

وتبون مطر الله يغيثنا

أشكرك يا أخي وماتقوله صحيح

هذا كلام كبير والله
ونسأل الله السلامة من كل شر
وأن يعيذنا وأخواننا وأخواتنا وأبنائنا من شر الفتن
اللهم آمين


اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها سلمولي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً :

نشكر صاحب الموضوع على طرح مثل هذه المواضيع التي فيها مصلحة لشباباً .

ثانياً :

هذه الظاهرة التي انتشرت في مجتمعنا , يجب على حكومتنا الرشيده التدخل فيها , ونحن نعرف أنها سباقة

لكل مافيه مصلحة لشباب هذا الوطن.

ثالثاً :

الدور الأكبر يقع على الوالدين , فهم من خلف هؤلاء الأبناء وهم مسؤولون عن تربيتهم .

رابعاً :

هذا موجه لمن وقعوا في هذه الظاهرة السيئة سواءًا من الفاعل أو المفعول به, بعيداً عن الحلال

والحرام مع أنهما هما الأساس والمبدأ , ولكن لو حكمنا عقولنا قليلاً وفكرنا في مستقبل الأيام وبعد

سنوات من حياتنا , ماذا تروي لأبنائك وبناتك عن تاريخك وعن أيام شبابك ؟؟؟

وكيف تفتخر أمامهم ؟؟؟ !!!!!!!!!!!!



وتقبلوا تحياتي,,,,,,,,,,,


صحيح كلامك يا أخ سلمولي أشكرك بعنف
ردك رائع


أعجبني تساؤلك
ماذا تروي لأبنائك وبناتك عن تاريخك وعن أيام شبابك ؟؟؟
والله انه سؤاال مهم يجب أن تجهز لإجابته من الآن
إن الله عطاك عمر


أستودعكم الله
__________________
did not take info
التميز غير متصل  
قديم(ـة) 15-04-2012, 11:14 AM   #10
مـرمـر
عـضـو
 
صورة مـرمـر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
البلد: .
المشاركات: 330
رد نالا مزبوط ؛ المفروض عندهم رادع حتى مايتمادوا ..!!

ولا حول ولا قوة ألا بالله العلي العظيم ؛
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ؛

بادرة طيبة منك ؛؛ جزاك الله خير
__________________
لو شافك السكر عرف من هو بديلة !

آخر من قام بالتعديل مـرمـر; بتاريخ 15-04-2012 الساعة 11:15 AM. السبب: اللهم عافهم ولا تبلانا
مـرمـر غير متصل  
قديم(ـة) 17-04-2012, 06:39 PM   #11
التميز
عـضـو
 
صورة التميز الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
البلد: في بلدي
المشاركات: 96
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها مـرمـر
رد نالا مزبوط ؛ المفروض عندهم رادع حتى مايتمادوا ..!!

ولا حول ولا قوة ألا بالله العلي العظيم ؛
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ؛

بادرة طيبة منك ؛؛ جزاك الله خير

صدقت اخوي

والله يعطيك العافية
__________________
did not take info
التميز غير متصل  
قديم(ـة) 18-04-2012, 12:35 PM   #12
!!! الادعشري !!!
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 62
جزاك الله خير
ونسأل الله العفو والعافية
__________________
[]


(يمنع وضع البريد الإلكتروني)
!!! الادعشري !!! غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 02:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)