بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » سـوالـيـف كـشكـولـيـة » ،،،،، عجايب ،،،،،

سـوالـيـف كـشكـولـيـة الطرائف و الألغاز - يمنع مشاركة النساء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-12-2013, 12:30 AM   #71
حربي عابر دربي
عـضـو
 
صورة حربي عابر دربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بذا فيذا هنا
المشاركات: 4,926
انأ والكهربائي


في إحدى المحافظات حصل عطل بسيط في السيارة فاتجهت إلى الصناعية الوحيدة في تلك المحافظة الصغيرة

تجولت بها وجدت فيها عدة ورش وجدت أن احد الكهربائيين مزحوم وحول ورشته عدد لا باس به من السيارات المتوقفة والأشخاص على ورشته ذهاب وإياب

فقلت في نفسي لعل هذا الكهربائي هو الأفضل في هذه الصناعية

اتجهت إليه وإذا هو باكستاني الجنسية أربعيني

فسلمت عليه فاقبل على يرد السلام و- يهلي ويرحب – على طريقة أهل تلك الديار مع محاولة أن تكون لكنته مشابهه للسعوديين

قال لي تفضل وش فيه

أخبرته بالعلة وفحص السيارة وقال لي تحتاج كذا وكذا

الوقت كان بعد صلاة المغرب وكنت مستعجلا لمواصلة سيري

تعكر مزاجي نوع ما بسبب انه لا يوجد في تلك المنطقة وكيل معتمد لقطع الغيار وأخشى من تركيب قطع غيار مقلده

وكنت أفكر هل أواصل سيري وأصلح السيارة في المدينة التالية

- طيب وإذا توقفت بي السيارة في الطريق

- هل استبدل بقطع غيار - تجاري – ( وامشي أموري )

كنت محتار

الكهربائي ( شغل مخه + غريب ماني من أهل ألديره )

قال شوف إذا ما فيه فلوس ما عندك مشكله بعدين تجيب

تبسمت تبسم المعجب من حسن رده ومبادرته لي وعفويته

فقلت - توكل على الله – واصلح السيارة

(رهم شي ) وشريت قطع غيار تجاري

المراد خلصت السيارة ودفعت له الفلوس – ومازال يلح علي إذا ما فيه فلوس خلي بعدين – شكرته وغادرت المحافظة

وبعد كم شهر

كان فيه صوت لــ ( ترس السلف ) وله مده على هذه الحال ( وخويكم بهالامور عجاااز بالحيل )

رجعت بحكم العمل لهذه المحافظة

قلت في نفسي ( يا ولد بما انك فاضي ليش ما تصلح ترس السلف )

ذهبت الى صاحبي الباكستاني

هو هو ما تغير ولا تغيرت طريقته

اخذ يصلح السيارة هو و ألعماله الموجودين بالورشة ويحادثني ويحمد الله ويشكره على ما انعم الله عليه من الرزق ويثني على الله ويردد انأ بخير ونعمه

تذكرت قوله تعالى ( وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ )

كم من شخص قابلته ونعم الله سابغةً عليه وهو يذم ويسخط فلم يرضى ولم يقنع ولم يشبع ولن يشبع


في الحقيقة أن هذا الموقف غرس في عقلي درس من دروس الحياة ليتني اعيه واطبقه في اموري كلها ... فاللهم لك الحمد والشكر ... اللهم لا نحصي ثناء عليك آنت كما أثنيت على نفسك

آخر من قام بالتعديل حربي عابر دربي; بتاريخ 31-12-2013 الساعة 12:35 AM.
حربي عابر دربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-12-2013, 02:20 AM   #72
حربي عابر دربي
عـضـو
 
صورة حربي عابر دربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بذا فيذا هنا
المشاركات: 4,926
هدى احبك



شاهدت ذاك المقطع للعسكري المتيم وهو يردد هذه العبارة ( هدى .. هدى احبك يا هدى )

على افتراض حسن النوايا وان هدى خطيبته أو زوجته

الحقيقة اعتبرتها أمور شخصية وأشفقت عليه فلعل خلاف دب بينه وبين هدى وقلت في نفسي ( الله يصلح الحال ) ودائما يقولون الحب عذاب

بعدها تفاجأت بسيل من مقاطع الفيديو التي تسخر وتتندر من هذا الفعل وهذا التصرف الذي يعتبر في نضر كثير من الناس خرفنه ( جمع تكسير رأس لـ خروف )

بل إن البعض اخذ الموضوع بشكل متشدد وطالب بأنها خدمات هذا العسكري العاشق


ليش يا شباب تكسرون خاطر الولد وفشلتوه عند هدى... خلوه في حاله مو ناقصكم ... انتم من هنا وهدى من هنا )
حربي عابر دربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-01-2014, 01:58 AM   #73
حربي عابر دربي
عـضـو
 
صورة حربي عابر دربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بذا فيذا هنا
المشاركات: 4,926
ساهر ومعمم ألشيعه ( الشبه والاختلاف )


وجه الشبه


جباية الأموال من الناس بدون جهد يذكر

الغدر والحيلة هو مبدئهم

التضليل الإعلامي وقلب الحقائق

متحركون ويتنقلون من مكان لا أخر

يركبان السيارة

من مقاصد الدين ( حفظ الأنفس المعصومة لساهر وزكاة الأموال الخمس للمعمم )

لا يستفيد من جباية هذه الأموال سوء أشخاص معينين أما باقي الناس هم من يدفع ولا يستفيد

البكاء بعد الفلاش لضحايا ساهر و التباكي بعد الخمس لضحايا المعمم

كلاهما مستورده من أعداء الدين


وجه الاختلاف

ساهر له عين واحده والمعمم له عينين

ساهر يختبئ تحت الأشجار والمعمم يختبئ تحت عمامته

ساهر يعمل ليل نهار دون كلل أو ملل وهذا ما يعجز عن فعله المعمم

ساهر باسم xxxx كامل والمعمم باسم السستاني

ساهر ممكن تمتلك أسهم فيه ( إذا طرح كـ شركة مساهمة !!! ) والمعمم لا ملكية ولن يطرح ابدً للاستثمار ( أردت أن أضع هذا البند مع وجه الشبه لكن قلت لعل وعسى )


خلاص صدع راسي ونكتفي بهذا القدر الي يبغى يكمل ياخذ المايك
حربي عابر دربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-01-2014, 11:07 PM   #74
حربي عابر دربي
عـضـو
 
صورة حربي عابر دربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بذا فيذا هنا
المشاركات: 4,926
الصديق


أتعجب ممن يكثرون على أصحابهم ويشقون عليهم تحت بند الصديق وقت الضيق

هل تريد من صديقك أن يكون لك ( جمعية خيرية .... مثلا )

ام مرتشي

ام خائن للأمانة

ام تريده شافعً ووجيهً

ام تريده عاطلا باطلا فارغ مفرغ تحت أمرك على مدار الساعة

طيب هل تريده حليم رحيم هين لين كريم

سوبرمان مثلا

ألا تريده أن يكون ( فزاع بن راشد بن مكتوم )

يالحبيب ...

الصديق وقت الضيق وليس كل أوقات الضيق

لا تكثر على الموجوع ركل بطنه

إن كنت ضائقً فقد يكون صديقك في ضيق وكربه اشد منك وأنت لا تعلم

اسمع مني هذه القصة ولا اعلم صحتها لكنها معبرة جدا

صديق اتصل بصديقه

الووو فلان محتاج فلوس بمقدار كذا

صاحبه
ابشر نصف ساعة وأنا عندك

بعد مضي نصف ساعة اتصل صاحبنا الأول على صديقه
الجوال مغلق

بعد عدة دقائق الجوال مغلق

بعد ساعة وساعة ونصف الجوال مغلق

أرسل رسالة على صاحبه كتب فيها (( شغل جوالك وما أبي منك فلوس والله لا يحيجنا لك ))

بعدها بدقائق اتصل صاحبه

الوو فلان أنا عندك

تقابلا

قال لصاحبه تفضل الفلوس

وأثناء وقوفهما قراء الدائن رسالة صاحبه

فقال له معتذر والله كنت مغلق جوالي على شان أبيعه وأعطيك المبلغ الذي طلبته مني واشتريت بالمبلغ الفائض جوال رخيص استخدمه

يوجد أشخاص اتكاليين متطفلون و مترممون يعيشون على معونات وفزعات أصحابهم وأقاربهم

الصديق وقت الضيق إذا ضاقت بك الأرض بما رحبت واستنفذت طاقتك واستخدمت جميع إمكانياتك ولم تجد حل إلا اللجوء إلى الله ثم إلى أصحابك لتفريج كربتك

يجب عليك بذل المزيد من الجهد وشق طريقك بنفسك ويجب عليك ايظاً أن تستغني وتتعفف عن الناس قبل أن لا تجد صديق ويهرب منك الصاحب والقريب

وتذكر دائماً المثل الذي يقول ( من ذراعك أو مت )
حربي عابر دربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2014, 03:46 PM   #75
حربي عابر دربي
عـضـو
 
صورة حربي عابر دربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بذا فيذا هنا
المشاركات: 4,926
صدور المجالس


إن تخصيص صدر المجلس لكي يجلس فيه العالم أو الرجل الكبير أو الوجيه أو ذو ألمكانه والتقدير منظر معتاد في المناسبات والاجتماعات الكبيرة والصغيرة

وتجد من الأشخاص من يكون اكبر همه وجل اهتمامه بان يستحل هذا المكان الذي يمثل – في نظره - التميز على سائر الحضور فهو يتوهم بان مكانته في مكانه

وتجد من هذه العينة من يتأخر عن الصلاة في الصف الأول وتعجز همته عن إدراك الفضل والمبادرة إلى الخير ولا يكترث كثير بأي مكان يصلي حتى لو كانت صلاته عند باب المسجد أو خلف الصفوف .

قال رسول الله عليه وسلم: (لو يعلم الناس ما في النداء و الصف الأول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لاستهموا).

وقال صلى الله عليه وسلم: (ليلنى منكم أولوا الأحلام و النهى ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم). رواه مسلم.

وفي سنن أبي داود: (إن الله و ملائكته يصلون على الصفوف المتقدمة )


هنا المنافسة الحقيقية التي تزيد المسلم رفعة عند ربه
حربي عابر دربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-01-2014, 09:32 PM   #76
حربي عابر دربي
عـضـو
 
صورة حربي عابر دربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بذا فيذا هنا
المشاركات: 4,926
كذبة المسئول

[mark="#ccff00"]إذا كذب الساسة والقيادات الأمنية من اجل جلب منفعة للوطن والمواطن أو دفع شر عن الوطن والمواطن فنقول كذبة بيضاء وحكمة بالغة ونحن نؤيد ذلك ولا يترتب عليه ضرر بإذن الله[/mark]

[mark="#66ff33"]وإذا كذب قيادات في وزارات مثل البلدية والقروية والعمل فنقول فساد ومحسوبية ونلعن ونشتم ويكون حديث مجالسنا طيلة العام[/mark]


[mark="#66ffff"]وإذا كذب قيادات التجارة والصناعة فنقول مغلوب على أمرهم ( الشكؤى لله ) الهوأمير تفعل الأفاعيل ومن يوقفهم[/mark]

[mark="#ff3300"]و إذا كذب قيادات الصحة نتيجة موت أشخاص بسبب الإهمال والتقصير فنقول كلها سنة ويطيرون المسئول فيأتينا شعور ألعزه والتفاؤل بالعدل الالهي سيطال المقصر والمتهاون[/mark]

[mark="#00ffff"]و إذا كذب المسئول واستمر في كذبه وتمادى .... تستمر التبريرات واحتساب الأجر من الله سبحانه وتعالى وفي النهاية ( ما باليد حيلة )[/mark]


[mark="#ff0000"]وزارة التربية والتعليم
قياداتها إذا كذبت فهي تنسف نصف مبدئها (التربية ) في تربية الأجيال على الأخلاق الحميدة وتعليمهم الأمانة وتحمل المسؤولية وتنسف شقها الأخر( التعليم ) وهو العلم بان الكذب حرام ولا يجوز شرعً وان أي خلل سوف ينعكس على جيل كامل[/mark]


فــ اتقوا الله في الأجيال
حربي عابر دربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-01-2014, 01:22 AM   #77
الـعـابـر
وفي حياتي مشاعل
 
صورة الـعـابـر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: بين حنايا ذاك القلب
المشاركات: 3,920
على طاري الكذبة اسمح لي بمشاركة نوعاً ما فكاهية شوي لكنها مهمة تجاه من يجهلها
إذا كذبت عليك المرأة ومهما كانت بياخة و وضوح كذبتها فعليك و يجب ان تصدقها
وإذا مثلت لها و صدقتها فأنت بنظرها انسان دلخ و مخفه وعقلك خفيف وماعندك سالفة
وإذا ماصدقتها فأنت رجل لاتثق بها و تكذبها وهي انسانه بريئة و دائماً تضلمها و تشكك في افعالها و تكذب كلامها وانك انسان مريض ثم تزعل عليك ومعروف زعل المرأة قبيح حتى لو تبسمت لك
لذا فإنك ملدوغ و مهزوم مع كِلا الجانبين
فما عليك إلا ان تهز رويسك إذا كان قلبك بقبضة يدها
أما إذا كان قلبك حر طليق فما عليك إلا ان تزأر في وجهها وتقول كذبتي ايه النصابة
وبعد خمس دقايق تبي تذوب السالفة
الـعـابـر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-01-2014, 02:24 AM   #78
حربي عابر دربي
عـضـو
 
صورة حربي عابر دربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بذا فيذا هنا
المشاركات: 4,926
^^^

ياحبي لك

فيه احد يقول الكلام هذا بليلة الجمعه خل الزعل ايام الدوامات

عندي لسائل علاج

لاتومي براسك بالاجابة بنعم او لا فقط,,, قل ( ايوه < اسلمي < كملي < سواليفك ماتمل )

وحط راسك وخذ لك غفوه والا قله تضبط لك قهوة ... زانت السواليف
حربي عابر دربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-01-2014, 11:06 PM   #79
حربي عابر دربي
عـضـو
 
صورة حربي عابر دربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بذا فيذا هنا
المشاركات: 4,926
شريط الذكريات


شريط الذكريات التي عشتها ( بالصوت والصورة والأحاسيس والمشاعر ) عشتها بكل تفاصيلها ابتداء من مراحل الطفولة وتدحرجت قليلا حتى أصبحت في عمر الرجولة.

لا أنسئ يوم أن كنت طفل صغيراً فقد رسخت في ذاكرتي بعض المواقف التي مررت بها

وما زالت ذاكرتي توثق مواقف أكثر وأكثر كلما تقدمت في السن

اذكر جيدا يوم أن وطئت قدمي المدرسة الابتدائية

اذكر يوم أن كنا نلهو ونلعب

حتى سن المراهقة فقد كنت عصبي المزاج سريع الانفعال وكم جلدت وكم جُلت وكم أبكيت وكم بكيتُ

تجاوزت محيط الحي إلى إقليمية الإحياء المجاورة

هي مرحلة المراهقة ~~~ طيش وسفه واثبات الذات وعدم إدراك عواقب الأمور ~~~ هي أحداث دفاعية غالباً

تجاوزت هذه المرحلة إلى مرحلة الوعي

اختلفت صفاتي كثيرا فقد تحولت إلى الشخص الوديع الطيب

الدبلماسية ~~~ محببة لدي

يآلله سترك ~~~ شعاري

التسامح أو الاعتراف بالخطأ ~~~ منهجي


كنت ألوم نفسي على حماقات ارتكبتها وتمنيت باني لم أقلها أو لم افعلها

أخطئت في حق أشخاص لم يكونو كثر كذلك تحملت وصبرت على اخطأ وقعت من أشخاص آخرين


نفس الشريط معي يتكرر

شريط ذكريات ( بريدة ستي )

شريط مراحله طويلة وفصوله كثيرة

تجاوزت الخطوط الحمراء فيه وتعاركت مع البعض وتصادقت مع البعض

لم احمل في نفسي غلاً على احد ولم أبت ليلة وانأ احمل في نفسي على احد كرهً أو حقدً ولله الحمد والمنة

[mark="#ccff00"]أتمنى السماح والعفو ممن أخطأت في حقه

أسعى جاهدً بان أكون خيف الظل محبوباً من الجميع

أحاول بذل المساعدة والنصح لكل شخص[/mark]

آخر من قام بالتعديل حربي عابر دربي; بتاريخ 03-01-2014 الساعة 11:13 PM.
حربي عابر دربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 04-01-2014, 03:42 AM   #80
حربي عابر دربي
عـضـو
 
صورة حربي عابر دربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بذا فيذا هنا
المشاركات: 4,926
أموات المسلمين من الأزمان الماضية


أتنقل في الصحاري بشكل مستمر ولا يخلوا مكان من وجود قبور إما قبور مسلمين أو غير مسلمين

قبور أكل عليه الدهر وشرب

أماكن مختلفة هذا في قمت الجبل وهذا تحت الحجر وهذا بين شقوق الجبل فطبقات الأرض تختلف من الصلابة إلى السهولة

اجلس جلست تأمل في حال اهل هذه القبور

- ما حالهم في البرزخ

- من يدعوا لهم : فتذكرت بأننا نقول في دعواتنا اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

- من يتصدق عنهم : ( لا أحد )


اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين أجمعين

اللهم اغفر لنا وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه

[mark="#ccffff"]فهل ننوي بان تكون صدقت من صدقاتنا (لو ريال واحد ) بقولنا اللهم إن هذه الصدقة للمسلمين الذين لم يجدوا من يتصدق عنهم[/mark]
حربي عابر دربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-01-2014, 03:44 AM   #81
حربي عابر دربي
عـضـو
 
صورة حربي عابر دربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بذا فيذا هنا
المشاركات: 4,926
القضاة


الحقيقة لم أرى اشد عبوسً من القضاة

اغلبهم يستخدمون ألفاظ قوية تصل إلى العنف أحيانا

يقل فيهم الهين اللين البشوش

لغة التهديد والوعيد مفعله لديهم

تبسمهم قليل ونسوء أن تبسمك في وجه أخيك صدقة ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تبسمك في وجه أخيك صدقة )

الحزم شي و الغلظة شي أخر

قوة الشخصية والهيبة لا تكون بوجه مكفهر وبتهميش الآخرين

لماذا يقتدي بعض القضاة بالقضاة السابقين الذين عرف عنهم الشدة ولا يتأسون برسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته رضوان الله عليهم والمشائخ

المتأخرين مثل ابن باز رحمه الله

شاهد


آخر من قام بالتعديل حربي عابر دربي; بتاريخ 05-01-2014 الساعة 03:51 AM.
حربي عابر دربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-01-2014, 02:15 AM   #82
منعفط جداً
عـضـو
 
صورة منعفط جداً الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
البلد: في قلب الانعفاط !
المشاركات: 95
تحكن ايدي أشارك بس خايف تهئ تهئ :'(
__________________
عطن بسكوت .. وأعطيك "قسمة"
روبرت اينشتاين فرع خب القبر

ولد عم ذا : http://goo.gl/Z8qgg
منعفط جداً غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-01-2014, 02:55 AM   #83
حربي عابر دربي
عـضـو
 
صورة حربي عابر دربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بذا فيذا هنا
المشاركات: 4,926
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها منعفط جداً
تحكن ايدي أشارك بس خايف تهئ تهئ :'(

لايكون بك جرب من الحكه

تفضل قل الي عندك مع ان مشاركات انصاص الليالي مهب واحليله
حربي عابر دربي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-01-2014, 05:51 PM   #84
حربي عابر دربي
عـضـو
 
صورة حربي عابر دربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بذا فيذا هنا
المشاركات: 4,926
اجتماعات


ركز معي زين

أهل الحي الواحد يجتمعون في اليوم خمس مرات وهي ( الصلوات الخمس ) في السنة الواحدة (1770) اجتماع

أهل الإحياء المتجاورة يجتمعون في الأسبوع مرت واحدة ( صلاة الجمعة ) في السنة الواحدة (204) اجتماع

أهل البلد يجتمعون في السنة مرتين ( صلاة العيدين )

ومن أقطار الأرض يجتمعون مرة واحدة في السنة ( حج بيت الله الحرام )

وإذا استبعدنا اجتماعات صلوات الخسوف والكسوف واجتماعات الولائم والأعراس واجتماعات المناسبات العامة والخاصة أو حتى الاجتماعات بالمصادفة وغيرها

تقريبا يجتمع المسلمون في السنة الواحدة 1977 اجتماع

لماذا كل هذه الاجتماعات ؟
حربي عابر دربي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 09:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)