بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » سـوالـيـف كـشكـولـيـة » جشع الديانة و استغلالهم لظروف الناس و بعدهم عن الرحمه

سـوالـيـف كـشكـولـيـة الطرائف و الألغاز - يمنع مشاركة النساء

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-05-2011, 11:53 AM   #1
الـعـابـر
وفي حياتي مشاعل
 
صورة الـعـابـر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: بين حنايا ذاك القلب
المشاركات: 3,921
جشع الديانة و استغلالهم لظروف الناس و بعدهم عن الرحمه

السلام عليكم
قبل فترة زمنية قريبة تعرضت لضائقة مالية حادة
حاولت ان اجتاز الوضع بحلول داخلية فردية لكن كان لابد من الخروج قليلاً لحل هذه الازمة
من ضمن محاولات الحلول هو انني جربت طريق الديانه لكي اتدين منهم
و بصراحة انصدمت بما حصل لي مع احدهم بسبب الطمع الزائد بإستغلال اوضاع الناس
حيث ان الفوائد وصلت لحد الخمسين بالميه
و قال لي ان المسألة ليست حراماً و لا مكروه
وانما هو امر اذا تريده فأهلا
قلت لا لا اريده و اعلم انه ليس حرام ولكن الشيء بالمعقول
هاضت قريحتي بهذه الابيات التي كتبتها لكم كما صدرت مني
وهي على قد الحال كحالي من حيث الوزن و غيره

[poem="type=2 font="bold large 'simplified arabic', arial, helvetica, sans-serif""]منهو كان محتاج صار اليوم يدين
و عقب الحمير يركب اغلى المواتر
ربك اذا عطى ترى عطياه تبين
وعطايا ربك تلحقها بعض الخواسر
قوم بدنياه تايهه ماتدري وش تزين
تلحق الملحوق و ترقب ظهور الظواهر
تحضنهم البيدأ و ضيمها امر هين
بصقعة الشمس يستخدم شماغة فلاتر
ما اعمم فيهم صاحب حق و حق بين
و بعضهم ما تحصي خيره بكومة دفاتر[/poem]

فلا تلوموني و لوموا انفسكم
و سلامتكم
الـعـابـر غير متصل   الرد باقتباس


قديم(ـة) 31-05-2011, 12:01 PM   #2
Bleeder
[ Pharmacist ]
 
صورة Bleeder الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
البلد: بريدة
المشاركات: 3,787
صح لسانك
Bleeder غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-05-2011, 06:41 PM   #3
غربة غريب
عـضـو
 
صورة غربة غريب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: في حي ( الساحة المفتوحة ) من مدينة ( بريدة ستي )
المشاركات: 2,272
ولا هب أي جشع ،،

عسى الله لايحيجنا لمخلوق ،، صح لسانك يالذيب
__________________
غربة غريب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-06-2011, 03:03 AM   #4
يوسف السراي
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بـــريـــدة
المشاركات: 1,106
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها من الجماعة




الفوائد وصلت لحد الخمسين بالميه





صحيح الفوائد اللي ياخذونه مبالغ فيها, لكن في النهاية من حقهم, تبي كذا ولا دوّر غيرهم .
وازيدك من الشعر بيت, المشكلة ان لهم شروط وشروط ماتدخل العقل احيانا, مثلا يشترطون لازم يكون المقترض موظف حكومي, ولا يرضون بموظف القطاع الخاص.
هذا, وانا حالي كـ حالك, سبق وان جرى لي مواقف مشابهه.

ولعل الشاعر منيف بن منقره البلوي, شاعر المحاورة المعروف, يتكلم بـ لسان حالي على الاقل:

شاهد,,




اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها من الجماعة

[poem="type=2 font="bold large 'simplified arabic', arial, helvetica, sans-serif""]منهو كان محتاج صار اليوم يدين
و عقب الحمير يركب اغلى المواتر
ربك اذا عطى ترى عطياه تبين
وعطايا ربك تلحقها بعض الخواسر
قوم بدنياه تايهه ماتدري وش تزين
تلحق الملحوق و ترقب ظهور الظواهر
تحضنهم البيدأ و ضيمها امر هين
بصقعة الشمس يستخدم شماغة فلاتر
ما اعمم فيهم صاحب حق و حق بين
و بعضهم ما تحصي خيره بكومة دفاتر[/poem]


صح لسانك, عساك على قو.
مع احترامي الكبير لشخصك الكريم, ارجوا لو تسأل وتشاور من له خبرة بـ الشعر وقوافيه واوزانه كان افضل.
حياك الله وبياك.

لك تحياتي
يوسف السراي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-06-2011, 11:41 AM   #5
الـعـابـر
وفي حياتي مشاعل
 
صورة الـعـابـر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: بين حنايا ذاك القلب
المشاركات: 3,921
اشكر الاخوان على مرورهم الكريم و مشاركتهم الطيبة
و اشكر اخي و مشرفنا الفاضل Bleeder التميز
الـعـابـر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-06-2011, 03:38 AM   #6
الضاري
عـضـو
 
صورة الضاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
البلد: في ظهر نجد. ذذ
المشاركات: 1,218
صح لسانك

الدجة تجيبنا لهم
الشكوى لله كلش
بالعلالي (التاج
الله يغنيك من واسع فضله يابو
__________________
ـــــ
حللون وأنتم بحل وداعي الأخير لهذا المنتدى| ـــ ـ

آخر من قام بالتعديل الضاري; بتاريخ 02-06-2011 الساعة 03:45 AM. السبب: إضافة كل جديد
الضاري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-06-2011, 03:48 AM   #7
دفا.
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
البلد: >>
المشاركات: 1,535
ماسمعت المثل اللي يقول
لاشفته جوعان توطى بطنه

هذا حالنا وازيدك من الشعر بيت
ترى اللي ياخذ 50% مسلم
اجل لو نصراني او يهودي
اتوقع اهون شوي ههههه
دفا. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 03-06-2011, 07:27 PM   #8
ABOJAMSH
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: القصيم
المشاركات: 10
مشكوووووور
ABOJAMSH غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-06-2011, 12:39 PM   #9
Mix
عـضـو
 
صورة Mix الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: بريدة
المشاركات: 156
ق.ق.ج
__________________

Mix غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-06-2011, 12:35 PM   #10
الـعـابـر
وفي حياتي مشاعل
 
صورة الـعـابـر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: بين حنايا ذاك القلب
المشاركات: 3,921
الحق حق ... صح بدنك
دفا. ... شكل هالمثل هم الي صانعينوه
ABOJAMSH ... اهلا فيك
Mix ... تذكرت يوم اروح للأمارات و اقرأ من هالرموز مثل ( ش . ذ . م . م )
و مادري ايش معناه و بعد البحث بالقاموس حقهم لقيتها رموز دوليه معترف بها لكن ما تطبق الا هناك . شكرا لمرورك
الـعـابـر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-06-2011, 06:23 PM   #11
تمر القصيم
عـضـو
 
صورة تمر القصيم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
البلد: ܔْށلاتنسَ ذكر اللهܔْށ
المشاركات: 2,667
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها غربة غريب
ولا هب أي جشع ،،

عسى الله لايحيجنا لمخلوق ،، صح لسانك يالذيب

__________________
والله مافي هذه الدنيا ألذ من اشتياق العبد للرحمن


لـئِـنّ الـمَوْتَ فـي الـثـكـنَاتِ خيـرٌ .. مـنَ الـدُنـيـَا و مـا مـَلَـكـ العـَبِـيدُ ..!
تمر القصيم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-06-2011, 08:51 PM   #12
الود ودك
عـضـو
 
صورة الود ودك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: بريده
المشاركات: 73
الله لا يخلي حاجتنا عند مخلوق
الود ودك غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 10:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)