بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » [] .. زيـــارات ثـقـيـلـة .. []

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-05-2012, 01:00 PM   #1
قـــصـــيـــة
رحم الله امرءٍ عرف قدر نفسه
 
صورة قـــصـــيـــة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: اللّهمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمّدْ
المشاركات: 8,289
[] .. زيـــارات ثـقـيـلـة .. []

- راجع نفسك هل أنت شخص ثقيل على الآخرين بتصرفاتك ومعاملتك معهم ؟!



زيارتك ثقيلة إذا كنت كثير الكلام وتحكي عن دقائق الأمور !
زيارتك ثقيلة إذا كنت تتدخّل بشئون الآخرين وتكثر السؤال !
زيارتك ثقيلة إذا كنت تستنقد كل شيء حتى المكان الذي تجلس فيه !
زيارتك ثقيلة إذا كنت كثير الشكوى !
زيارتك ثقيلة إذا كنت تعشق حب الإستطلاع (الشرافة) .. تفتح هذا .. وتتسمّع على ذاك ... !
زيارتك ثقيلة إذا كنت تتأمّل بالأخرين وتستمر بالنظر من أعلى رأسه لأخمص قدميه !!!
زيارتك ثقيلة إذا كنت تأتي لتجمع كلام وتنقله لمكان آخر !
زيارتك ثقيلة إذا كنت تكذب في حديثك !!
زيارتك ثقيلة إذا كنت تعرض بطولاتك كثيرًا وتخبر بكل خيرٍ فعلته !

اجعل حديث الرسول صلى الله عليه وسلّم نبراسٌ لك [ من حُسنْ إسلام المرء تركه مالا يعنيه ]
فقد ينطبق عليك المثل ~~> من تدخّلَ فيما يعنيه لقيَ مالا يُرضيه ..!!



- حاسب نفسك نهاية كل يوم ماذا فعلت .. ماذا قلت .. فلا ضير إذا كنت أخطأت لكن إعتذر ولا تكرر الخطأ !





كتبته تلميذتكم قَصيّة وقد يكون هناك زيارات أُخرى ثقيلة سأكتبها لا حقًا كلما واجهت أو وآجه الآخرين تلك الزيارات الثقيلة !
__________________
لا يتوقف الناس عن اللعب لأنهم كبروا ، بل يكبرون لأنهم توقفوا عن اللعب .
أوليفر
قـــصـــيـــة غير متصل  


قديم(ـة) 01-05-2012, 01:08 PM   #2
حربي عابر دربي
عـضـو
 
صورة حربي عابر دربي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
البلد: بذا فيذا هنا
المشاركات: 4,924
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها قـــصـــيـــة
[indent][indent]- راجع نفسك هل أنت شخص ثقيل على الآخرين بتصرفاتك ومعاملتك معهم ؟!



زيارتك ثقيلة إذا كنت كثير الكلام وتحكي عن دقائق الأمور !
زيارتك ثقيلة إذا كنت تتدخّل بشئون الآخرين وتكثر السؤال !
زيارتك ثقيلة إذا كنت تستنقد كل شيء حتى المكان الذي تجلس فيه !
زيارتك ثقيلة إذا كنت كثير الشكوى !
زيارتك ثقيلة إذا كنت تعشق حب الإستطلاع (الشرافة) .. تفتح هذا .. وتتسمّع على ذاك ... !
زيارتك ثقيلة إذا كنت تتأمّل بالأخرين وتستمر بالنظر من أعلى رأسه لأخمص قدميه !!!
زيارتك ثقيلة إذا كنت تأتي لتجمع كلام وتنقله لمكان آخر !
زيارتك ثقيلة إذا كنت تكذب في حديثك !!
زيارتك ثقيلة إذا كنت تعرض بطولاتك كثيرًا وتخبر بكل خيرٍ فعلته !
[/color][/size][/font]

طبعاً الزيارة الثقيلة مع الاسباب السالفة الذكر اذا كان المضيف عآقل

اما ان كان من اصحاب تجميع الكلام وحب الاستطلاع وحب التشهير والسباب فــ اعتقد بانه سيحلف على صاحبه بعدم الاستعجال في المغادرة ( مستأنسين ) ... وقد يعمل له 100 ابريق شاي حتى يؤنسه باحاديث تعجبه

( هذا حال كثير من الناس اليوم ) الله لايجعلنا منهم

شكراً لك
حربي عابر دربي غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2012, 01:17 PM   #3
قـــصـــيـــة
رحم الله امرءٍ عرف قدر نفسه
 
صورة قـــصـــيـــة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: اللّهمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمّدْ
المشاركات: 8,289
اقتباس
طبعاً الزيارة الثقيلة مع الاسباب السالفة الذكر اذا كان المضيف عآقل

نعم قد لا يخلو إنسان من التصرفات المنفرة للآخرين! لكن هنا تصرفات لا تُطاق مثل اللقافه والشرافه والكذب والإستنقاد خاصة إذا زادت عن حدها ..!!

أشكرك أخي حربي على كرم حضورك وجميل مشاركتك .. وفقك الله
__________________
لا يتوقف الناس عن اللعب لأنهم كبروا ، بل يكبرون لأنهم توقفوا عن اللعب .
أوليفر
قـــصـــيـــة غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2012, 01:24 PM   #4
7DAYS
عـضـو
 
صورة 7DAYS الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: أعيْشْ حيثٌ يْسكُن الطيبون ،
المشاركات: 1,429
وإني لَطلْقُ الوَجْهِ للمبتغي القِِرى * وإن فنائي للقِرى لخصيب
أضاحك ضيفي قبلَ إنزال رَحله * فيخصب عَندي والمكان جديب
وما الخِصب للأضياف أن يكثر القِرى * ولكنما وجهُ الكريم خصيب

اصول الضيافه ويجب ان يعرفها المضيف هنا

قصية دائما كلماتك في المكان المناسب
وتحاكي واقعا ،،
لا فض فوك ،،
__________________




وًمَتىْ تَنقَضِيْ سَنِينْ الًكَمد ..!
7DAYS غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2012, 02:03 PM   #5
فــ ـهـ ــد
عـضـو
 
صورة فــ ـهـ ــد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: القصيم
المشاركات: 1,056
فيه ناس طبيعتهم ثقلين طينه
لانهم لا يراعون احد ولا يحسنون الكلام ولا التصرفات
في كل مكان نتجنبهم ونتجنب الحديث معهم
وبعكسهم هناك ناس خفيفين الظل رائعين في كلامهم وافعالهم
نحب مجالستهم والتقرب منهم
ومثل ما قال الشاعر راكان بن حثلين
ياما حلا الفنجال مع سيحة البال= فـي مجلـس مـا فيـه نـفـس ثقيـلـه

شـــكرا قصـــيه
__________________
ظلمتني ياصاحبي والظلم اكبر مصيبه ...... وطحت من عينٍ كانت حيل تغليك



جابني الشوق
فــ ـهـ ــد غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2012, 03:10 PM   #6
أبو جنــى
عـضـو
 
صورة أبو جنــى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
البلد: فــِـي بَلـَــدْ لَيْـسَ بِبَــعِيدْ عَـنْ بَلَــدِي !!
المشاركات: 589


’‘

دعا الإسلامُ إلى إكرامِ الضيف ، وعَـدَّ النبىُّ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم - إكرامَ الضيف مِن الإيمانِ باللهِ واليوم والآخِر ، فقال :
(( ومَن كان يُؤمِنُ باللهِ واليومِ الآخِر فليُكرِم ضيفَه )) مُتَّفَقٌ عليه ..

وإذا قابلت ضيف ثقيل فتعامل معه بالحكمه ! لأن الإسلام دعا لإكرامـه !!

قُـــــــصـَـــــيــــة
حُـــروفك دائماً مُمــتَدة بعيداً و مليئـه بالوجـــد الرائـــع !
أشكر قلمك الذي ما عهد إلا التميّـز ...

’‘
__________________
.
أبو جنــى غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2012, 04:57 PM   #7
حلاها شمالي
عـضـو
 
صورة حلاها شمالي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
البلد: حيث أكون،‘,’
المشاركات: 223
موضوع راقي

اشكرك على ابداعك

..
__________________
أستغفـــــرالله وأتـوب إلـــيه
حلاها شمالي غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2012, 05:11 PM   #8
ورد ~
Guest
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
البلد: 3>
المشاركات: 602
الزيارة السادسة هذي ي أنها بتخطب أو أنها عادة ب الشخص :/

مشكورة ع الموضوع

~> ي رب زيارتي ب الموضوع خفيفة : d
ورد ~ غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2012, 05:35 PM   #9
كتكوت شارب توت
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
البلد: بريدة
المشاركات: 46
قسسسسسسسسسسسسم يحومون السبد الي يجونك كذا ودك تشوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووتهم
عشان يتأدبون
كتكوت شارب توت غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2012, 06:35 PM   #10
متصفحة
كاتبة مميّزة
 
صورة متصفحة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
البلد: أسأل الله أن يهديني طريق الصالحين
المشاركات: 5,047
ولآتنسي كثير الشكاية ودائم المرض ( وسواس )

فهم يتحدثون عن أنفسهم أنهم المقهورين دائمًا والمبتلين ابدًا وأنهم ودون إعتراض يواجهون
ماأصابهم بقبول ورضى , وأي رضى مع ما تهذون به من تأوه و أعتراض

كما قالوا هناك من يستئنس بهم ويستقبلهم لأنهم يأتون بالكلآم وينقلون الحدث

فاللهم فكرة لآشماته
__________________

** " اللهم خذ بيدي أخواننا في سوريا , وعجل بنصرهم " **


متصفحة غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2012, 01:22 AM   #11
فــ ـهـ ــد
عـضـو
 
صورة فــ ـهـ ــد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
البلد: القصيم
المشاركات: 1,056
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها متصفحة
ولآتنسي كثير الشكاية ودائم المرض ( وسواس )

فهم يتحدثون عن أنفسهم أنهم المقهورين دائمًا والمبتلين ابدًا وأنهم ودون إعتراض يواجهون
ماأصابهم بقبول ورضى , وأي رضى مع ما تهذون به من تأوه و أعتراض

كما قالوا هناك من يستئنس بهم ويستقبلهم لأنهم يأتون بالكلآم وينقلون الحدث

فاللهم فكرة لآشماته

يا كثرهم يا متصفحه هالنوعيات يشوف مشاكله وهمومه واوهامه قضيه
وبكل مجلس يفضفض بها ويخليها محور الحديث !!
__________________
ظلمتني ياصاحبي والظلم اكبر مصيبه ...... وطحت من عينٍ كانت حيل تغليك



جابني الشوق
فــ ـهـ ــد غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2012, 02:02 AM   #12
هاتريك
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
البلد: بريدة
المشاركات: 222


ههه ماشاء الله .. حلوة هذي .. ومنهو الشخص الي يستاهل بهالزمن عشان نحترم هالشروط قبل الدخول عليه .. وأنا أتحداكم واحد واحد زوار الموضوع أو مشاركيه .. مافيه .. خصلة وحدة .. من الي فووق ..

هه يعني لاحد يسوي فيها ( مثالي بزيادة ) ..

يعني مو ثرثار ومو دقيق وغير ملقوف وغير ناقد وغير مشفوح ومايناظر وغير ناقل للكلام وغير كاذب ومايدعدع ..إلخ .. هههه لاوبعد ضايفين الأخوان سلبيات ..

هه المشكلة لو أكتب باخبار بريدة ( هذا ماحصل في ..إلخ ) تضرب المشاهدات ثلاثة ألاف

يالله عاد بلاش مثالية زايدة .. وخلونا نعترف أن هالسلبيات موجودة ومتعايشين معاها ..

هاتريك غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2012, 02:34 AM   #13
أم البنات
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
البلد: بيتنا
المشاركات: 51
يالله عاد بلاش مثالية زايدة .. وخلونا نعترف أن هالسلبيات موجودة ومتعايشين معاها ..[


موضوع رااااااائع

الكل غافل عنة

وليس العيب ان لاتخطي العيب الأستمرااااار في الخطأ
__________________
أم البنات غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2012, 12:42 PM   #14
قـــصـــيـــة
رحم الله امرءٍ عرف قدر نفسه
 
صورة قـــصـــيـــة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: اللّهمَّ صَلِّ عَلَىَ مُحَمّدْ
المشاركات: 8,289
7days/
بارك الله فيك وفي حضورك وكلماتك الطيبة .. شكرًا جزيلًا لك


فــ ـهـ ــد/
العفو أخي الشكر لله أولًا ثم لك على حضورك ومشاركتك المباركة .. وفقك الله


أبو جنــى/
أحسنت لابد من معاملة الآخرين بالحِكمة أيًّا كانت عقولهم
شاكرة لك حضورك وإضافتك بارك الله فيك


حلاها شمالي/
الشكر موصول لكِ على طيب حضوركِ


ورد ~/
عادة عافانا الله ممّا إبتلاهم أعرفهم شخصيًا : (
زيارتكِ أخف من الريشة فكرريها : )
__________________
لا يتوقف الناس عن اللعب لأنهم كبروا ، بل يكبرون لأنهم توقفوا عن اللعب .
أوليفر
قـــصـــيـــة غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 08:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)