بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » الاختلاط في المستشفيات .. قصه واقعيه ..

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-05-2013, 02:40 PM   #1
الزنقب
كاتب مميّز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 2,131
الاختلاط في المستشفيات .. قصه واقعيه ..




المرأه اذا اختلطت بالرجال تعودت على الجرأة .. وعرفت طبائع الرجال وعاداتهم ..

وربما تزين لها بعض المخالطين لها بالقول او بالفعل ..


والمصيبه هناء ان سقف المقارنه يبداء في الارتفاع .. فتقارن زوجها بزمليها في

العمل في شكله وتصرفاته وأفعاله ..


وأصل الاستقرار الزوجي ينبع من مبداء (( القناعه ))


ولذا يفضل كثير من الناس البكر على الثيت ..

لماذا ؟؟

لان البكر لم تعرف الرجال ولم تخالطهم .. فأذ رأيت خيرا شكرت

وإذا رأت شرا قالت كل الرجال كذالك ..



قصه



في احد الايام كنت في احد المستشفيات ..


ذهبت الى الصيدليه .. لكي اخذ الداوء ..


ويبدو ان من يعطي الدواء .. مصاب بمرض سلوكي يحتاج معه الى دواء اخلاقي

فيصدق عليه وصف الشاعر (( يصف الدواء وهو عليل ))


لا تستعجلون القصه ..


كانت الصيدليه اضيق من (( جب )) الابره ..

وكانت مزدحمه بالنساء والرجال ..

ومع ضيق المكان .. كانت ارفف او دواليب الدواء تزيد المكان ضيقا

فربما تقاربت الاجسام حتى كادت تلتصق .. وربما تقاربت الوجوه حتى

يشم كل واحد رائحة فم الاخر ..


طبيعي


انني سوف اذهب الى شباك الرجال ..


ومع الاسف شباك الرجال لا ينفصل عن شباك النساء الا من الخارج

اما من الداخل فالمسأله (( زيطه )) ولا يفصل بينهم بشي


ربما لان الصيادله (( معصمون )) من الخطاء .. او أن قانون الاختلاط

يطبق على خارج المستشفي .. لان العاملين في المستشفي يخلعوا غرائزهم

وميولهم على أول خطوه يدخلون بها الى المستشفي .. وكأن الفضائل (( لباس ))

يلبسه الانسان في اوقات ويخلعه في اوقات معينه ..


احد الفتيات ممن حجبت (( وجهها )) النقاب


ولم تحجب بدنها بالعبأه ..


لان قانون المستشفي ان العبأه او (( حجاب )) البدن يكون

بالمعطف الابيض .. والتنوره الملونه المناسبه لكل الاشكال والاحجام وعلى حسب الذوق

ونحن في زمان ستر النساء وجوههن .. وكشفن اجسادهن بالتضييق والتزيين والكشف ..


كانت الصيدلانيه المنقبه تستخدم لفظ (( اويكي )) كثيرا .. حتى تخليت انها مصابه


بأدمان هذه الكلمه الانجليزيه ..


وربما كان من شروط التحضر في المستشفي ان تتكلم الانجليزيه حتى مع ابناء جلدتك ..

وبعض الناس يقول ان هذه انهزاميه مقيته ..


كان شعرها الاشقر (( المصبوغ )) يظهر من فتحات النقاب وكأنه يدل على

لون الشعر ونعومته ..


يديها المكشوفتان تخبرانك بلون البشره الوردي وهي من انواع الدعاية

او الاغراء بالجسد الانثوي .. مع اغراء الاعين والحركه ونبرة الصوت

وطريقة الكلام والمشيه التى تقول لك بالفم المليان (( انا هناء ))

يا من لا ترى او لا تسمع (( أرفع رأسك ))


وضفعاء النفوس يملؤن المكان .. ممن لا هم لهم الا التعرف والتشبيك

ولفت الانتباه بالعطر الفواح .. وكثرة السؤال .. ومحاولة شبك سلك العلاقه

في اي مفتاح كهربائي انثوي ..





كنت استمع الى بعض (( نكات )) الصيادله .. وأحاديثهم التى لا تخرج عن

قانون (( التمليح )) والتحسن وترويج الذات عند البنات ..


لكي يكسب قلوبهن بالاضحاك ونيل الاعجاب .. حتى يكون من اصدقاء العمل


وربما شكت له مشاكلها او شاورته في بعض همومها



مما اذهلني


ان الصيدلانيه كانت تكلم الصيادله بأريحيه تامه .. وكأنه احد محارمها

تقول بصوت رفيع .. ابو عبدالله جب كذا .. ابو ماجد وين العلاج الفني



ايقنت في قرارة نفسي ان قوانين الاحتجاب والحشمه والبعد عن الرجال

قد انمحت وتلاشت من قلوب بعض الشباب والفتيات ..


وكنت قد قرأت قديما


ان بداية التغيير الاجتماعي تكون عن طريق ربط (( المال )) بالوظائف

التى لا يراعي فيها القوانين الاجتماعيه المحافظه والقيم الفاضله
.



حتى تكبر فئه من الناس تعودت على مخالفة الاعراف الاجتماعيه في عملها

وتكون ممن يدافع عن هذا التغيير السلوكي



الزنقب غير متصل  


قديم(ـة) 01-05-2013, 05:52 PM   #2
الـعـابـر
وفي حياتي مشاعل
 
صورة الـعـابـر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
البلد: بين حنايا ذاك القلب
المشاركات: 3,920
وصفك لموظفة الصيدلية أكد لي ان المشكلة ليست بإختلاط الممرضين بالمستشفيات فقط
حتى من المراجعين
ولو ان جميع من في الصيدلية اناث ثم جاء اليهم مراجع و اطلق ناظريه وامعن
و حفظ الاوصاف و خزن الشكل و الروائح لقلنا أن الفتاة مهما كانت وظيفتها و مجال عملها
فإنها لن تسلم من تلك النظرات ولا من تلك الافكار التي بعد ان شبعت فرجة اطلقت لوحة مفاتيحها للعنان لتكتب


الـعـابـر غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2013, 06:15 PM   #3
z10
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
البلد: القصيم_بريدة
المشاركات: 39
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها من الجماعة
وصفك لموظفة الصيدلية أكد لي ان المشكلة ليست بإختلاط الممرضين بالمستشفيات فقط
حتى من المراجعين
ولو ان جميع من في الصيدلية اناث ثم جاء اليهم مراجع و اطلق ناظريه وامعن
و حفظ الاوصاف و خزن الشكل و الروائح لقلنا أن الفتاة مهما كانت وظيفتها و مجال عملها
فإنها لن تسلم من تلك النظرات ولا من تلك الافكار التي بعد ان شبعت فرجة اطلقت لوحة مفاتيحها للعنان لتكتب



^^جزاك الله خير على كلمة الحق
,المشكله مو بالاختلاط المشكله (بالنفوس المريضه) اللي تربت على العيب قبل الحرام
ولو تكلمنا عن مهنه الصيدله او التمريض فا هي كانت تحدث بزمن الرسول
وكانت الصحابياات يمرضن المجاهدين بدون اي مشاكل لان كل واحد حافظ نفسه وحاط عينو في السماء وعارف انه فيه رب يعرف صغائر الامور
لكن للاسف في زمنا هذا وبعد هالمقالة صدق المثل اللي يقول ((اللي مايطول العنب حامض عنه يقول))
z10 غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2013, 09:49 PM   #4
غزال وان
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: بريدة
المشاركات: 141
الله اقوى ما باليد حيله لكن فيه بعض المستشفيات محترمه ملتزمه بالحجاب ويوجد حاجز يفصل قسم النساء.
وفيه الله يجزاه خير توسط لدكتوره كانت تعمل بمستشفى وملزمه بالاختلاط,وتوسط له ونقله لجامعه طب بالمدينه على ما اعتقد وتكلم عن اختلاط وزارة الصحه ,الله يجزه خير.
غزال وان غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2013, 12:16 AM   #5
فكــر
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
البلد: ببريده
المشاركات: 815
:
لن اذكر ماشاهدته فى استقبال الاشعة ..!

وهنا اقول نعم ..
الحق عليك يازنقب .. المفروض تتحجب
وفوق هذ انت نفسك مريض قاعد تشوف وتوصف شفافيه الميانه
ياخى خل عندك ذوق اغغل عن الناس

الله المستعان السنا خير امة اخرجت للناس نأمربالمعروف وننهى عن المنكر
ام نكون كبنى اسرائيل .. لايتناهون عن منكر فعلوه
وقفة :
من الذوق احترام الذوق العام
شكراً ولكـ
:
 
__________________
صغيرتي كبيره بقلبها
فكــر غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2013, 10:47 PM   #6
شخت البؤس
عـضـو
 
صورة شخت البؤس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: ارض الله الواسعة
المشاركات: 539
الفساد بالقطاع الطبي منتشر للاسف بسبب الاختلاط

هناك خطة تغريبية تمشي بخطى دقيقة يراد منها تغريب المجتمع وانسلاخه من قيمة واخلاقه
شخت البؤس غير متصل  
قديم(ـة) 03-05-2013, 03:47 AM   #7
ريدااوي
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
البلد: بريده
المشاركات: 928
السلام عليكم "

قال تعالى: { ٱلرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى ٱلنِّسَآءِ...}
قال تعالى : ( وقل ربى زدنى علما )
فى هاتين الايتين  تشريع ربانى للحياة العادله  بين الرجل والمراة
ولاكننا نعيش وفق تشريع بشرى مختل وغير متوازن  
فالمرأة خرجت و سارت بمسار  تحمل مسؤليه الكتفاء الذاتى معها مازالت تعانى  
والرجل ابتعد وتناساء الحقوق والواجبات

وبخصوص 
مرونه العمل بين الشباب والبنات   
ف الملاحظ ان الموضوع والمداخلات .. ركزت على البنات دون الشباب   
ولا عجب ..  فالمجتمع  بِ صنفيِه .. الذكور والاناث .. نظرته تصب لصالح الرجل " فالرجل عيبه في  جيبه "

ومهما ظهر من البعض  .. احترام عمل المرأة ولو شكلياً 
أو اكد اننا غير جاهزين بعد " كمجـ !! ـتمع "  لِتقبل أوالتسامح عن اى زله من المرأه    
لذا اقول لاختى .. مع احترامى لعملك " تعززى تكونى مرفوعه الرأس
 
 وبخصوص ملاحظة الاخت شهر زاد   
ارى ان بعض الشباب لا يمانع من الزواج من ثيب    
ولاكن يجد اعتراض  من الام او الاخت " خط احمر " لا يمكن قطعه الى بقطيعه
اللهم صلى على خير قدوة  نبينا محمد وعلى اله وصحبه   
اللهم وفق الجميع  
__________________
قال الله تعالى‏:‏
‏{‏‏وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ
إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏} ‏. .
ريدااوي غير متصل  
قديم(ـة) 03-05-2013, 05:09 AM   #8
A-R
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
البلد: ---------
المشاركات: 65
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها الزنقب



المرأه اذا اختلطت بالرجال تعودت على الجرأة .. وعرفت طبائع الرجال وعاداتهم ..

وربما تزين لها بعض المخالطين لها بالقول او بالفعل ..

تبيه يعني قطه مغمضه

والمصيبه هناء ان سقف المقارنه يبداء في الارتفاع .. فتقارن زوجها بزمليها في

العمل في شكله وتصرفاته وأفعاله ..

اذا تبي تقارن بينهم فالاجدر بزوجه ان يهتم بحسن مظهره و كلامه و الاهم واثق من نفسه .. فالخوف دلالة على النقص

وأصل الاستقرار الزوجي ينبع من مبداء (( القناعه ))


السؤال كيف تاتي القناعه ؟

ولذا يفضل كثير من الناس البكر على الثيت ..

لماذا ؟؟

لان البكر لم تعرف الرجال ولم تخالطهم .. فأذ رأيت خيرا شكرت

وإذا رأت شرا قالت كل الرجال كذالك ..


سبحان الله هنا تتجلى الانانيه الذكوريه .. عيب قسماً بالله عيييييييب

ليش تحسب المرأة اقل معرفة و ثقافه و ذكاء منك ؟

بعدين اذا انت بك عيب حاول تصلحه ولا تحسب اذا الزوجه سكتت فهي جاهله



قصه



في احد الايام كنت في احد المستشفيات ..


ذهبت الى الصيدليه .. لكي اخذ الداوء ..


ويبدو ان من يعطي الدواء .. مصاب بمرض سلوكي يحتاج معه الى دواء اخلاقي

فيصدق عليه وصف الشاعر (( يصف الدواء وهو عليل ))


لا تستعجلون القصه ..


كانت الصيدليه اضيق من (( جب )) الابره ..

وكانت مزدحمه بالنساء والرجال ..

ومع ضيق المكان .. كانت ارفف او دواليب الدواء تزيد المكان ضيقا

فربما تقاربت الاجسام حتى كادت تلتصق .. وربما تقاربت الوجوه حتى

يشم كل واحد رائحة فم الاخر ..


سبحان الله !! وانت معهم طبعاً


طبيعي


انني سوف اذهب الى شباك الرجال ..


ومع الاسف شباك الرجال لا ينفصل عن شباك النساء الا من الخارج

اما من الداخل فالمسأله (( زيطه )) ولا يفصل بينهم بشي


ربما لان الصيادله (( معصمون )) من الخطاء .. او أن قانون الاختلاط

يطبق على خارج المستشفي .. لان العاملين في المستشفي يخلعوا غرائزهم

وميولهم على أول خطوه يدخلون بها الى المستشفي .. وكأن الفضائل (( لباس ))

يلبسه الانسان في اوقات ويخلعه في اوقات معينه ..


احد الفتيات ممن حجبت (( وجهها )) النقاب


ولم تحجب بدنها بالعبأه ..


ما تستحي صراحه .. كان قريت عليه آية العباءة السوداء لعله تتعظ


لان قانون المستشفي ان العبأه او (( حجاب )) البدن يكون

بالمعطف الابيض .. والتنوره الملونه المناسبه لكل الاشكال والاحجام وعلى حسب الذوق

ونحن في زمان ستر النساء وجوههن .. وكشفن اجسادهن بالتضييق والتزيين والكشف ..


كانت الصيدلانيه المنقبه تستخدم لفظ (( اويكي )) كثيرا .. حتى تخليت انها مصابه



اويكي !!

وشي ذي يمكن تقصد المفتاح بعيد a way key




بأدمان هذه الكلمه الانجليزيه ..


وربما كان من شروط التحضر في المستشفي ان تتكلم الانجليزيه حتى مع ابناء جلدتك ..

وبعض الناس يقول ان هذه انهزاميه مقيته ..


كان شعرها الاشقر (( المصبوغ )) يظهر من فتحات النقاب وكأنه يدل على

لون الشعر ونعومته ..


يديها المكشوفتان تخبرانك بلون البشره الوردي وهي من انواع الدعاية

او الاغراء بالجسد الانثوي .. مع اغراء الاعين والحركه ونبرة الصوت

وطريقة الكلام والمشيه التى تقول لك بالفم المليان (( انا هناء ))

يا من لا ترى او لا تسمع (( أرفع رأسك ))


وضفعاء النفوس يملؤن المكان .. ممن لا هم لهم الا التعرف والتشبيك

ولفت الانتباه بالعطر الفواح .. وكثرة السؤال .. ومحاولة شبك سلك العلاقه

في اي مفتاح كهربائي انثوي ..



ما فيه ضعيف نفسك غيرك بهالمكان ما خليت شيء من البنت الا اكلته بعيونك واطلقت العنان لافكارك القذره وتحسب كل حركه منه تناديك به .. لا وبكل بجاحه تبي بنت بكر و قطه مغمضه بعذرك ما تبي شخص واطي و قذر وحقير يفكر او بالاصح يتفكر بزوجتك ويشوف ايدينه الورديه




كنت استمع الى بعض (( نكات )) الصيادله .. وأحاديثهم التى لا تخرج عن

قانون (( التمليح )) والتحسن وترويج الذات عند البنات ..


لكي يكسب قلوبهن بالاضحاك ونيل الاعجاب .. حتى يكون من اصدقاء العمل


وربما شكت له مشاكلها او شاورته في بعض همومها



مما اذهلني


ان الصيدلانيه كانت تكلم الصيادله بأريحيه تامه .. وكأنه احد محارمها

تقول بصوت رفيع .. ابو عبدالله جب كذا .. ابو ماجد وين العلاج الفني




اعوذ بالله من غضب الله .. تناديه باسمه ؟

وش هالفحش بالقول

لا وتبيه يجيب علاج




ايقنت في قرارة نفسي ان قوانين الاحتجاب والحشمه والبعد عن الرجال

قد انمحت وتلاشت من قلوب بعض الشباب والفتيات ..


اكيد لانك ما خليت ولا بقيت ببنات الناس


وكنت قد قرأت قديما


ان بداية التغيير الاجتماعي تكون عن طريق ربط (( المال )) بالوظائف

التى لا يراعي فيها القوانين الاجتماعيه المحافظه والقيم الفاضله
.



حتى تكبر فئه من الناس تعودت على مخالفة الاعراف الاجتماعيه في عملها

وتكون ممن يدافع عن هذا التغيير السلوكي








حين يذنب الشخص بنظراته و افكاره تظهر لنا مثل هذه المواضيع كمحاولة للتكفير عن الذنب !!!
A-R غير متصل  
قديم(ـة) 03-05-2013, 04:03 PM   #9
عهود الشعباني
عـضـو
 
صورة عهود الشعباني الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
البلد: السعوديه
المشاركات: 103
الله يهديهم
عهود الشعباني غير متصل  
قديم(ـة) 04-05-2013, 06:54 AM   #10
bocy
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: القصيم
المشاركات: 690
المشكله مهنتك مثلا ممرضة كيف تجمعين صديقاتك معاك وتاخذين المستشفي اشواط بس دوران بين الرجال
وضحك ونقاب فاتن ومكياج ومياعه
قله حياء
انا مدري كيف تسمح لها نفسها تسوي كذا
هذي ماعندها اهل
ماتخاف من الله قبل ماتخاف ع سمعتها
bocy غير متصل  
قديم(ـة) 04-05-2013, 05:31 PM   #11
رباه فرجك
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
البلد: في حزني
المشاركات: 339
وقعت على الجرح ووصفت فأبدعت
" كنتم خير أمة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر "
عجبي لبعض الردود صارت الملامة على من ينكر وليس على من فعل المنكر ,,,,,,,,

واما قولك المقارنات فهي تقع من الرجال والنساء فالرجل ايضا إذا خالط النساء تقل قيمة زوجته عنده
بسبب المقارنة بالاخريات بل بعضهم يقارن زوجته بمحارمه (إذا هن ممن لا يتسترن عند محارمهن )
__________________
اللهم فرج همي وازل كربي
رباه فرجك غير متصل  
قديم(ـة) 05-05-2013, 12:19 PM   #12
الزنقب
كاتب مميّز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 2,131
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها من الجماعة
وصفك لموظفة الصيدلية أكد لي ان المشكلة ليست بإختلاط الممرضين بالمستشفيات فقط
حتى من المراجعين
ولو ان جميع من في الصيدلية اناث ثم جاء اليهم مراجع و اطلق ناظريه وامعن
و حفظ الاوصاف و خزن الشكل و الروائح لقلنا أن الفتاة مهما كانت وظيفتها و مجال عملها
فإنها لن تسلم من تلك النظرات ولا من تلك الافكار التي بعد ان شبعت فرجة اطلقت لوحة مفاتيحها للعنان لتكتب





مرحبا بك


1 - ماذا تريدني ان اصنع .. ؟؟

البس نظاره سوداء .. ام انزل رأسي بالارض


اذا انزلت رأسي بالارض اصدمت بالناس وبالجدار ولم اعرف اين اذهب ..؟؟

ربما الحل

ان ادخل الى المستشفي وعيني معصوبه بعصابه (( سميكه ))

واستأجر اندونسي (( يقودني )) في المستشفي ..

حتى لا اقع بالاثم .؟؟


الجو كله متبرج .. النساء بالكوم .. ترفع رأسك فلا تري الا متبرجه ..

وش تبيني اسوي يعني ؟؟؟؟






2 - قبل ان ينكر الانسان لابد ان يتصور الواقع ..

ولا بد ان يحسن فهم الشرع

فربنا امرنا بغض البصر في مجتمع اسلامي وجو اسلامي

التبرج فيه (( نادر ))

ولذا سأل على رضي الله عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم عن (( نظرة الفجأه ))

فقال اصرف بصرك .. رواه مسلم


الان اخي الكريم

تفكر في قوله (( نظره الفجأه ))

ما معناه ؟؟؟؟

الفجأه اي المفجاه ان تقع عينك على امرأه لا تحل (( غصب عليك ))

و (( عصب عليها ))


اما مستشفي الكل متبرج .. الكل فاتن .. الكل يغري ..


ماذا اصنع في مثل هذا الجو ..



هل اضع على عيني (( شطرطون )) ؟؟؟


3 - لا شك انني سوف احاول بقدر استطاعتي ان اغض البصر .. وما خرج عن استطاعتي وقدرتي

فربنا يقول في كتابه (( لا يكلف الله نفسا الى وسعها )) ويقول (( اتقو الله ما استطعتم ))


ولو اردت ان انظر الى النساء فعندي الجوال واليوتيوب .. الخ الخ ..


فقبل اتهام الناس .. نوجد الاعذار لهم .. ونحسن الظن فيهم ..


(( اياكم والظن فإن الظن اكذب الحديث ))

آخر من قام بالتعديل الزنقب; بتاريخ 05-05-2013 الساعة 12:31 PM.
الزنقب غير متصل  
قديم(ـة) 06-05-2013, 09:59 AM   #13
الزنقب
كاتب مميّز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 2,131
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها z10
^^جزاك الله خير على كلمة الحق
,المشكله مو بالاختلاط المشكله (بالنفوس المريضه) اللي تربت على العيب قبل الحرام
ولو تكلمنا عن مهنه الصيدله او التمريض فا هي كانت تحدث بزمن الرسول
وكانت الصحابياات يمرضن المجاهدين بدون اي مشاكل لان كل واحد حافظ نفسه وحاط عينو في السماء وعارف انه فيه رب يعرف صغائر الامور
لكن للاسف في زمنا هذا وبعد هالمقالة صدق المثل اللي يقول ((اللي مايطول العنب حامض عنه يقول))


مرحبا بك

1 - بل المشكله بالاختلاط .. لان الاختلاط محرم شرعا .. فكيف لايكون مشكله

2 - ومهنة الصيدله والتمريض لم تكن في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم

بهذه الصوره .. فلم يكن هناك مستشفيات يختلط بها الرجال والنساء في فترات

معلومه ولهم مدير ويأخذون رواتب .. ولهم ساعات عمل اجباريه

هذا كذب على رسول الله ..

نعم في عهد كانت كل (( زوجه )) تمرض زوجها .. وكل (( بنت )) تمرض

اهلها .. ولم يكن هناك ممرضات تمرض كل الناس ..

اللهم الا وقت الحرب .. ووقت الحرب وقت استثنائي


3 - مشكلتنا اننا نقيس صوره جزئيه على صوره متكامله

فالتمريض في عهد رسول الله كان عباره عن تطبيب اهل البيت من النساء

وفي الحرب كان عباره عن سقياء الجراحي ومدواتهم وهم من المحارم

وهذه الصوره استثنائيه جزئيه خاصه


فكيف بالله يا أهل العقول السليمه تقيسون عليها التمريض في زماننا

في المستفيات ومع الرجال وفي كل يوم في ساعات عمل اجباريه وبها رواتب


4 - اي عنب وأي حامض ..

ربما يفهم بعض الناس من حوله بحسب تصوراته وما يعتمل في مخليته

وأنا في المقاله وصفت ما رأيت ولم ازد عليه

فلماذا غضبت وثرت هو الوقع .. والوقع يكشف عن نفسه بنفسه ..؟؟
الزنقب غير متصل  
قديم(ـة) 06-05-2013, 10:04 AM   #14
الزنقب
كاتب مميّز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 2,131
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها غزال وان
الله اقوى ما باليد حيله لكن فيه بعض المستشفيات محترمه ملتزمه بالحجاب ويوجد حاجز يفصل قسم النساء.
وفيه الله يجزاه خير توسط لدكتوره كانت تعمل بمستشفى وملزمه بالاختلاط,وتوسط له ونقله لجامعه طب بالمدينه على ما اعتقد وتكلم عن اختلاط وزارة الصحه ,الله يجزه خير.

مرحبا بك

1 - نحن لا ننكر انه يوجد في المستشفي ملتزمات وصالحات

من الطبيبات والممرضات

ومن يقول ضد ذالك فهو ظالم لنفسه


2 - الخير يخص والشر يعم .. اذا كثر الشر وعم صار هو الاغلب

ومنكرات المستشفيات تكلم عنها يوسف الاحمد ومحمد الهبدان

شيخا الاحتساب ..

واكدوا واقعها المرير من خلال الوقائع لا الخيال

والفساد في المستشفيات امر يعلمه العام والخاص

ولا تغطي الشمس بغربال


اشكرك
الزنقب غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 10:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)