بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » بــنــت بــريــدة » زوجى قرة عينى

بــنــت بــريــدة بنت بريدة - القسم خاص بالنساء -- يمنع المنقول

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-06-2011, 09:06 PM   #1
زوجى قرة عينى
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: بريدة
المشاركات: 6
زوجى قرة عينى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب ان اقدم موضوع فى غاية الاهميه ويخص كل فرد فينا وكل بيت واتمنى من الله ان يفيد كل من يقراه ودفعن فى ذلك كثرة المشاكل التى تملا البيوت سواء من الازواج او الابناء وساتكلم عن تجربتى الشخصية فاناوالحمد لله نشأت فى بيت فقير توفى ابى وانا فى سن الرابعة وتولت امى تربيتنا على الاخلاق الحميدة تارة بالشدة وتاره باللين ولكن ورغم صغر سننا لكنها كانت تغرس فينا حب الله والاسرة وحب الزوج والاخلاص له وطاعته لان هذا اساس البيت الصحيح وان الحب الحقيقى يبدأ بالاختيار الصحيح للزوج ثم الاخلاص لله بان حبك لزوجك هو طريق لله وطريق للجنه ولم تحدثنا يوم عن المستوى المادى للزوج او سيدفع بل على العكس كانت تربى فينا القناعه واحمد ربى اننى نشأت ابنه لسيدة غير متعلمة لكن كل همها حفظ القرأن وقيام الليل وصلاة الفجر وكبرت حتى اصبح عمرى 14عام وتوفت امى الغالية وتركتنا انا وثلاثة اخوه من البنات نواجه الحياه بمفردنا واحمد الله اننا كنا نتذكر كلام امى باننا يجب ان نكون قريبين من الله فى كل شئ وكلما ضاقت علينا الدنيا لجئنا لرب العالمين حتى يفك كربنا ومرت السنين حتى تخرجت من الجامعه وكنت فى صلاتى اتضرع الى الله ان يمن على بالزوج الصالح لكى يحن لى كما ساحسن له ولله الحمد من الله على بالزوج الصالح وعاهدت ربى على الاخلاص له وطاعته وكلما ضاق صدره من شئ كنت انا الصديقة التى تستمع اليه ولا اتركه ليله واحده غاضب على حتى لوكان السبب منه كنت احتسب الاجر لوجه الله فى صلحى له وان ذلك سوف يقربنى من رب العالمين ومرت الايام وانجبت الاطفال واصبحت حياتى والحمد لله جنه صنعتها بيدى باتباع كلام الله ورسوله ثم بالام التى نشأتنى على حب زوجى وطاعته قبل ان ارأه اتدرون يا اخواتى اطفالى ينادونى باسماء جميله مثلما يسمعون والدهم ينادينى وقبل ان انهى كلامى اقول لكل بنت مقبله على الزواج اتقى الله فى اختيارك وحبى زوجك واخلصى له ولا تتعاملى معه بمبدأ انت وانا احسنى الى زوجك يحسن لكى ارفعيه ياخذكى معه واحتسبى الاجر فى كل صغيرة وكبيرة يكرمك الله فى اولادك ونشأى اولادك على الدين وحب الاب لا على النفور منه ونبدأببيوتنا فى لبنه فى بناء كبير اصلحوا البيوت يصلح المجتمع فالزوج اذا خرج الى عمله راضى ومطمأن البال اخلص فى عمله وهكذا نبنى المجتمع من البيت تزينى لزوجك وانتظريه عند العودة من عمله بوجه مبتسم ودعيه للعمل وانتى مبتسمه اهتمى باهتمامته واشعرييه انكى معه فى كل لحظة ارسلى له راسايل معبرة عن شعورك نحوه كلميه كلما سمحت الظروف اشعريه بخوفك عليه والله لو اتبعتى ذلك مع زوجك ليكون لكى زوج صالح واطيعيه ويكفى لى من الدنيا اننى اسمع لزوجى وقت صلاته يقول اللهم انى اشهدك انى راض عنها فارضى عنها فاذا سمعتى من زوجك ذلك يكفيك من الدنيا هذه الدعوة اللهم ارضى عن زوجى واجعله زوج الدنيا والاخره يارب العالمين وللعلم انا متزوجه من 10سنوات واشعر اننى متزوجه من اول امس اللهم اجعل بيوت بنات المسلمين متجدده دائما بالخير والحب وفى النهايه ادعو لبنات المسلمين بالستر واتمنى ان نكون قدوة لكل العالم من حولنا ولا ندع احد يتحكم بعقول اولادنا لاننا قصرنا فى تربيتهم والله الموفق واسالكم الدعاء لامى وابى بالرحمة والدعاء لزوجى الحبيب قرة عينى ان يعطيه الله الصحة ويبارك لنا فيه ويبارك له فينا .

آخر من قام بالتعديل زوجى قرة عينى; بتاريخ 21-06-2011 الساعة 09:19 PM.
زوجى قرة عينى غير متصل   الرد باقتباس


قديم(ـة) 21-06-2011, 09:12 PM   #2
ويني عند روحي
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: بريدة اصلي وفصلي
المشاركات: 101
الله يخليه لك طوووول العمر يارب
ويرزقنا ربي ازواج صالحين
ويني عند روحي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-06-2011, 09:14 PM   #3
▪ بــيــتــــر ▪▫
عـضـو
 
صورة ▪ بــيــتــــر ▪▫ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: * هناك " أعلى " الجبـل*
المشاركات: 216
ادام الله السعادة بينكما ، وياليت البعض من الفتيات يستفيدن من هذه النصائح
__________________
& !! < * خلك .. سموح * > !! &
▪ بــيــتــــر ▪▫ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-06-2011, 09:15 PM   #4
عُباب
مُــهاجــرة ..
 
صورة عُباب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: هناك .!
المشاركات: 3,751
~{.. ماشاء الله تبارك الله ..}~
الله يسعدك مع زوجك ويطول بأعماركم على عمل صالح ويذوقكم مبرة عيالكم
صحيح فالتربية لها دور كبير قدّس الله روح أم ربتكِ على تلك الأخلاق
__________________
(وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ)
..
عُباب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-06-2011, 09:28 PM   #5
متى يابريدة ؟
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
البلد: للأسف خارج بريدة
المشاركات: 621
موضوع راااااااااائع وكلمات في غاية الروعة أسأل الله أن ينفع بها ويجعلها في ميزان حساناتك
__________________
(( ياااااارب يسر لي النقل الى بريدة ,,, وأصلح لي إبني عبد الله وأجعله من حفظة كتابك ))
متى يابريدة ؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-06-2011, 10:19 PM   #6
نواااااره
عـضـو
 
صورة نواااااره الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: من اراض الله الواسعه
المشاركات: 1,331
ماشاء الله
الله يخليكم للبعض
الله يرزق بنت المسلمين بالزوج الصالحين
__________________
يريد المرء ان يعطي مناهويابى الله الامايشاءوكل شديده نزلت بقوم سياتي بعد شدتها رخاءاللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطااانك
يااااااارب فرج هميّّّّوحقق الي بااااااالي عااااجلا غير اجل
نواااااره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-06-2011, 12:01 AM   #7
بنت عزيز البليهي
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
البلد: القصيم بريده
المشاركات: 23
اولا شي احب اني ادعي لأمك لانه هي اساس النعيم الي انت فيه ((يارب انك تغفر له وترحمه تجمعه مره ثانيه مع ابنائه وزوجه بجنة قطوفها دانيه))
مشاء الله تبارك الله أختي قصه جدا رائعه الله يبارك فيك ويكثر من امثالك ويخلي لك أعيالك ورجلك
وشوفي ترى اذا كانت لك بنت ترى بخطبه خخخخخ بخطبه على قولة المثل ((قبل لاتضمه أسل عن أمه))وام بنتك ليس عنه مسؤالا مشاء الله تبارك الله
بنت عزيز البليهي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-06-2011, 02:03 AM   #8
زوجى قرة عينى
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: بريدة
المشاركات: 6
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها بنت عزيز البليهي
اولا شي احب اني ادعي لأمك لانه هي اساس النعيم الي انت فيه ((يارب انك تغفر له وترحمه تجمعه مره ثانيه مع ابنائه وزوجه بجنة قطوفها دانيه))
مشاء الله تبارك الله أختي قصه جدا رائعه الله يبارك فيك ويكثر من امثالك ويخلي لك أعيالك ورجلك
وشوفي ترى اذا كانت لك بنت ترى بخطبه خخخخخ بخطبه على قولة المثل ((قبل لاتضمه أسل عن أمه))وام بنتك ليس عنه مسؤالا مشاء الله تبارك الله



يا عمرى الله يسعدك على الدعاء ودورى اربى بنتى زين لخاطر عيونك الله يوفقك ويكرم كل الاخوات الى دعولى انا وزوجى واولادى.
زوجى قرة عينى غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-06-2011, 02:21 AM   #9
فنجان كيف2
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: بريده
المشاركات: 433
مشاء الله تبارك الله
الله يخليك له
فنجان كيف2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-06-2011, 02:46 AM   #10
أم بنتها
عـضـو
 
صورة أم بنتها الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
البلد: نجد
المشاركات: 223
الله يعافيك باين كلامك أنه من قلب لأنه يدخل القلب
ياليت بعضنا مو كلنا مثلك كان أرتاحوا الرجال..
__________________
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
أم بنتها غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-06-2011, 04:10 AM   #11
ام البنات والاولاد
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: جبال الهيملايا
المشاركات: 164
جزاك الله خير وجعله فى ميزان حسناتك
ام البنات والاولاد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-06-2011, 01:35 PM   #12
smart.boy
 
صورة smart.boy الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: حول بحبوحه
المشاركات: 2
مشكور اختي على هالموضوع ..


بس ياليت تكبرين خطتس شوي وتباعدين بين السطور عيوني يوجعنن عجزت اقرا




شكرا
smart.boy غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-06-2011, 02:22 PM   #13
•°انكسار الأماني°•
عـضـو
 
صورة •°انكسار الأماني°• الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
البلد: أحـلام العاجـزين
المشاركات: 2,031


ياعزيزتي ،
إذا الله منَّ عليك بزوج يناديك ياجميلة ,
فغيرك من النساء إبتلاهن الله بأزواج سيئين ,
زين إذا ينادونهن بأسمائهن مش بـ ياهيه أو ياهيش !!
فلا تعممين تجربتك على الكل طال عمرك ،

قالت إيش قالت إتقي الله !!
قبيح جداً أن تقدم النصائح إمرأة كتب الله لها التوفيق مع زوج قدّرها حق قدرها ،
لو عندك إحساس بالآخرين ماطرحتي حياتك مع زوجك ،
لأجل مراعاة غيرك من الزوجات ذوات العناء الدائم مع أزواجهن ،
عذراً عذراً عذراً لاقلت :: الله من الخرط عند بعض الحريم .

نصيحة مرفوضة جملةً وتفصيلا ،
لاصاروا أزواجنا ينادوننا ياجميلات وقتها مانحتاج لنصيحتك أصلاً ،
لأننا سنناديهم بـ ياجميلين هه ,

..
__________________


أحنُّ إلى خبزِ أمّي ’
وقهوةِ أمّي .. ولمسةِ أمّي ’
وتكبرُ فيَّ الطفولةُ يوماً على صدرِ يومِ ’
وأعشقُ عُمري .. لأنّي إذا متُّ أخجلُ منْ دمعِ أمّي

.

آخر من قام بالتعديل •°انكسار الأماني°•; بتاريخ 23-06-2011 الساعة 02:26 PM.
•°انكسار الأماني°• غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-06-2011, 06:05 PM   #14
مبدعة زماني
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
البلد: بريده
المشاركات: 533
يارب الله يتم عليك السعادة
مبدعة زماني غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 11:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)